أغسطس 26, 2023آخر تحديث: أغسطس 26, 2023

المستقلة/- استقال جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الإسباني المشارك في كأس العالم، باستثناء المدرب خورخي فيلدا، بسبب الأزمة مع لويس روبياليس. واستقال المديرون المساعدون مونتسي تومي وخافيير ليرغا ويوجينيو جونزالو مارتن، إلى جانب أخصائي العلاج الطبيعي بلانكا روميرو موراليدا ومدرب حراس المرمى كارلوس سانشيز.

كما استقال ستة آخرون من العاملين في المنتخب الوطني من مختلف المستويات العمرية.

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم السبت، بعد تقبيله للمهاجمة جيني هيرموسو على الشفاه عقب الفوز في نهائي كأس العالم للسيدات على إنجلترا في سيدني. وقال الجهاز الفني في بيان: “المذكورون أدناه يعبرون عن إدانتهم الصارمة والمدوية للسلوك الذي أظهره رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم”. “لقد قدم قصة لا تعكس بأي شكل من الأشكال ما شعرت به جيني هيرموسو، التي ذكرت صراحة أنها شعرت بأنها” ضحية العدوان”

وأضاف: “نظرًا للمواقف والتصريحات غير المقبولة التي أدلى بها الرئيس، فقد اتخذوا قرارًا بإعفاء أنفسهم من مهامهم”. وأصدر مدرب المنتخب الإسباني للرجال، لويس دي لا فوينتي، الذي صفق لروبياليس يوم الجمعة عندما ألقى خطابا قال فيه إنه لن يستقيل، بيانا يوم السبت ينتقده فيه. وقال دي لا فوينتي: “سلوك لويس روبياليس لم يحترم الحد الأدنى من البروتوكول الذي يجب اتباعه في هذه الاحتفالات”. “إنها ليست مفيدة أو مناسبة لشخص الذي يمثل كرة القدم الإسبانية بأكملها. لقد اعترف هو نفسه علنًا بعدم ملاءمة سلوكه”.

ورفض روبياليس الاستقالة بسبب الحادث، وقال الاتحاد الإسباني إنه سيتخذ إجراءات قانونية بشأن “أكاذيب” هيرموسو.

و أصدرت هيرموسو يوم الجمعة بيانًا طويلًا على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيه: “أريد أن أوضح أنه لم يتم إجراء المحادثة التي أشار إليها السيد لويس روبياليس في خطابه في أي وقت من الأوقات، وقبل كل شيء، هل كانت قبلته بالتراضي على الإطلاق”. وأضاف المهاجمة، التي تلعب لنادي باتشوكا المكسيكي، أن ادعاءاته “كاذبة تمامًا وجزء من ثقافة التلاعب التي خلقها”. “أشعر بالحاجة للأبلاغ عن هذه الحادثة لأني أؤمن أن لا شخص في أي عمل, رياضي أو أجتماعي يجب أن يكون ضحية لهذه التصرفات التي تحدث بدون تراضي. شعرت أني ضحية تصرف مندفع و متحيز جنسيا و في غير محله دون أي موافقة من جانبي”                                                 وتابعت: “بكل بساطة، لم يتم أحترامي”.

و يعد المدير الفني فيلدا مقرب لروبياليس، وقد قال الأخير يوم الجمعة إنه يريد منحه عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات، مقابل 500 ألف يورو (429 ألف جنيه إسترليني) سنويًا. نجى فيلدا من أزمة العام الماضي عندما أرسل 15 لاعبًا رسائل بريد إلكتروني متطابقة تفيد بأنهم لن يلعبوا مع فيلدا ما لم تتم معالجة المخاوف “الكبيرة” بشأن “حالتهم العاطفية” و”صحتهم”.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلن الفيفا قراره “بإيقاف السيد لويس روبياليس مؤقتا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي”.

وردا على ذلك، قال الاتحاد الإسباني إن روبياليس “سيدافع عن نفسه بشكل قانوني”.

وفتح الفيفا إجراءات تأديبية ضد الرئيس البالغ من العمر 46 عاما يوم الخميس.

كما أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم روبياليس أو أي ممثل للاتحاد الإسباني بالامتناع عن محاولة الاتصال بهيرموسو.

المصدر:Luis Rubiales: Spain coaching staff resign over Hermoso kiss row – BBC Sport

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتحاد الإسبانی لویس روبیالیس

إقرأ أيضاً:

أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي (طشقند) 

تنطلق غداً السبت بدولة أوزبكستان النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات بمشاركة 24 منتخباً، من بينها المنتخب المغربي الذي يتواجد في المجموعة الخامسة رفقة البرتغال وبنما وطاجيكستان. 

وستُبث جميع المباريات البطولة مباشرة عبر منصة "فيفا بلوس" (+FIFA) التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بينما سيتمكن عشاق المنتخب المغربي من متابعة مبارياته عبر قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة.

وفي مايلي مواعيد مباريات المنتخب المغربي:

المغرب # طاجيكستان 

16 شتنبر 2024 الساعة 16:00 بتوقيت المغرب

المغرب # بنما 

19 شتنبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

المغرب # البرتغال 

22 شتنبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

 

 

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي يحدد بديل لويس كاسترو
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • ريال مدريد يهزم سوسيداد في الدوري الإسباني
  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟