عبر المايسترو محمد سعد باشا قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، عن سعادته بمشاركتهم الأولى في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مشيرا إلى أنهم سيقدمون برنامجا خفيفا في المهرجان اليوم حتى يتفاعل الجمهور معهم وسيكون منتقى من موسيقى كلاسيكية ولكنها مشهورة.

محمد سعد: الجمهور لا يزال يشاهد الأفلام القديمة

وأضاف «باشا»، خلال لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الجمهور المصري لا يزال يشاهد الأفلام المصرية القديمة في فترتي الستينيات والخمسينيات وكان يتم عمل إعداد لها من أعمال موسيقية عالمية، لافتا إلى أنهم سيقدمون موسيقى من الأفلام القديمة حتى تكون قريبة لأذن المستمع المصري.

سعد: نقرب من الجمهور أكثر خلال مهرجان القلعة

وتابع: «الغرض من مشاركتنا في مهرجان القلعة أننا نقرب من الجمهور أكثر من خلال مهرجان القلعة ونحاول نقدم دور تثقيفي وتنويري، وأول مرة ننزل مهرجان القلعة للموسيقى وهدفنا الناس تتجاوب معانا ويكون فيه تواصل مستمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة القلعة الحياة قناة الحياة دار الأوبرا حفلات القلعة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو

كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، أن هدف المهرجان التبادل الثقافي و الفني بجانب تنشيط السياحة، مضيفًا أنه من المهم التنشيط الثقافي داخل الإسكندرية و تبادل الثقافات والأفلام مع دول مختلفة حيث يشارك 26 دولة بالمهرجان هذا العام في دورته الـ 40.


وأضاف أباظة، أن المهرجان هذا العام مميز جدًا لأن هذه دورته الـ 40، ولا يوجد مهرجانات بمصر تخطت ال 40 دورة سوى مهرجان الإسكندرية السينمائي، و مهرجان القاهرة السينمائي، متابعًا أن المهرجان هذا العام لم يقتصر على دول البحر المتوسط فقط بل مشاركة دول من خارج البحر المتوسط مثل أمريكا، وبولندا، والبرتغال، وكينيا، والسعودية، وعمان، وبلجيكا.

وتابع أن المهرجان مميز حيث تحمل هذه الدورة أسم الفنانة الكبيرة نيللي، ومشاركة 200 فيلم، و تكريم فنانين كبار مثل لطفي لبيب و منة شلبي و المخرج السوري أيمن زيدان و الناقد العراقي مهدي عباس والممثلة المغربية سعاد خويي، ومن الممثلين الأجانب الذي سيتم تكريمهم الممثلة الفرنسية آن باريلود، والإيطالية فرانشيسكا ريتونديني والإيطالية إيزابيل إدرياني.

وتحدث رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، عن مسابقة الإطفال داخل المهرجان، موضحًا أن دور الأطفال مهم جدًا لأنهم جزء من ثقافتنا و هم رجال و بنات المستقبل والجيل القادم.

وأكد أن الأفلام المعروضة هادفة و مهمة في التوعية و الثقة بالنفس، مشيرًا أنه هناك إتفاق مع المدارس على عرض الأفلام، و أيضًا هناك رحلات من المدارس لمشاهدة تلك الأفلام.

و بسؤاله حول تفاصيل اختيار صورة الفنانة هند رستم بوستر المهرجان، أجاب أنه كان هناك معرض "سينما مصر" للفنان رضا خليل، و كان هناك العديد من لوحات الأفلام و أعجبت بالصورة و تم وضعها على بوستر المهرجان.
و أشار أن فيلم الافتتاح هو فيلم سوري يسمى "يومين" وهو فيلم يحمل حالة إنسانية، متابعاً أنه سيتم عرض الأفلام بسنيما أمير و مترو و جرين بلازا و رنيسانس و مركز الحرية و الإبداع.

و يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي أحد أبرز المهرجان السينمائية، ويقام المهرجان في الفترة من 1 ل 5 أكتوبر، و يقام حفل الافتتاح يوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في الثامنة مساءً.  
 

لمشاهدة الفيديو اضغط  ..

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • «الثقافة» تنظم أمسية لأوركسترا القاهرة السيمفوني بالأوبرا في ذكرى بروكنر
  • من المسؤول عن تردي المشهد السينمائي في سوريا.. ولماذا أغلقت دور السينما أبوابها..؟
  • وزارة الثقافة تنظم أمسية كلاسيكية لأوركسترا القاهرة السيمفوني لـ بروكنر بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تنظم أمسية كلاسيكية لأوركسترا القاهرة السيمفوني لبروكنر بالأوبرا
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو
  • تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين