علق الإعلامي أحمد موسى، على انضمام مصر على مجموعة بريكس، قائلا:" مصر ستشارك بعضوية كاملة في اجتماعات بريكس".

 

مفاجأة كبرى|هل تستغني مصر عن تمويلات صندوق النقد بعد الانضمام لـ بريكس؟ مجلس الأعمال الإفريقي يؤكد أهمية انضمام مصر لتجمع بريكس

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  نشهد تشكيلا جديدا في النظام العالمي ومجموعة بريكس بها 3 دول نووية وهي روسيا والصين والهند".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"  مجموعة بريكس بها ثلث إنتاج الحبوب في العالم وهناك حوالي 3.5 مليار مواطن في مجموعة بريكس وهي قوة هائلة ".

 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى :"  30 تريليون دولار حجم الناتج الإجمالي العالمي لمجموعة بريكس ".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :"  التواجد في بريكس له شروط، ومصر قامت بتنفيذ بنية تحتية قوية وشبكة طرق موانيء  ومصر لديها ثقل سياسي إقليمي وعالمي"، مضيفا:" مصر تمتلك علاقات متوازنة مع الأمريكان والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى مصر بريكس اخبار التوك شو الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن دول مجموعة "بريكس" قررت بأغلبية ساحقة التوقف مؤقتا عن قبول أعضاء جدد في المجموعة.

"بلومبرغ": توسع "بريكس" يجعله ثقلا أقوى موازنا لـ"مجموعة السبع"

وقال خلال اجتماعه مع رئيسة مجلس الجمهورية للجمعية الوطنية البيلاروسية ناتاليا كوتشانوفا: "بأغلبية ساحقة من الأصوات في العشرة الأوائل، تقرر أخذ استراحة من ضم أعضاء جدد من أجل "استيعاب" الوافدين الجدد، الذين ضاعفوا التركيبة".

أضاف لافروف الذي كان في زيارة رسمية إلى مينسك في الفترة من 24 إلى 25 يونيو: "بالتوازي، يتم إعداد فئات الدول الشريكة - خطوات ما قبل العضوية الكاملة، وسنعمل بالتأكيد على تعزيز أصدقائنا البيلاروسيين، بالإضافة إلى عدد من الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل".

وانعقد اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في نيجني نوفغورود في الفترة من 10 إلى 11 يونيو. ويعد هذا الاجتماع الأولَ لوزراء خارجية دول "بريكس" بعد توسيع المجموعة، والذي حضره أيضا رؤساء وزارات خارجية عدد من الدول غير المدرجة في هذه المجموعة.

وفي أغسطس 2023، تمت دعوة ستة أعضاء جدد إلى مجموعة "بريكس"، بما في ذلك الأرجنتين لكنها رفضت الانضمام في نهاية ديسمبر. وبدأ خمسة أعضاء جدد - مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا - العمل ضمن "بريكس" في الأول من يناير الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الإعلان عن مشروع زراعي ضخم يخدم المنيا قريبا
  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • أحمد موسى: فئات قليلة من ضيفونا في مصر نكروا الجميل
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • وقف توسع "بريكس".. ماذا يعني؟
  • أحمد موسى: سنصل إلى إنتاج نصف مليون طن قمح في توشكي قريبًا (فيديو)
  • أحمد موسى: "مشروع توشكى معمول زي ما الكتاب بيقول"
  • لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع توشكى: معمول زي الكتاب ما بيقول (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية