النهار أونلاين:
2024-10-02@07:19:38 GMT

قوجيل يعزي في وفاة المجاهد بوسنان بومنجل

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

قوجيل يعزي في وفاة المجاهد بوسنان بومنجل

أرسل رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، برسالة تعزية إلى أسرة المجاهد ضابط جيش التحرير الوطني، بوسنان بومنجل.

أين أشاد من خلالها بمناقب الفقيد الذي يعد من المجاهدين الأخيار الذين سطروا تاريخا ثوريا ناصعا بشجاعتهم وإخلاصهم وإيمانهم بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة.

وقال قوجيل في رسالة التعزية أن الفقيد كان أحد أبناء الجزائر البررة وأحد من المجاهدين الأخيار الذين سطروا تاريخا ثوريا ناصعا بشجاعتهم و وطنتيهم وإخلاصهم وإيمانهم بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة”.

مبرزا أنه “قامة نضالية بسيرة ومسار مشهود له في خدمة الصالح العام بإخلاص ونكران ذات و بشمائل رعيل نوفمبر الخالدين دوما وأبدا في وجدان الجزائريات والجزائريين”.

وأوضح رئيس مجلس الأمة، أن الراحل كان ضابطا في صفوف جيش التحرير الوطني إبان الثورة ليتقلد بعد استرجاع السيادة الوطنية مناصب سياسية وقيادية في صفوف جبهة التحرير الوطني التي ترعرع في أحضانها منذ ريعان شبابه مناضلا مخلصا وسياسيا محنكا أبان خلالها عن أخلاق رفيعة وكفاءة عالية وحس مسؤولية والتزام وتفان في خدمة الوطن والشعب.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه

لقي إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954 حتفه أثناء تأدية مهامه اليوم الثلاثاء. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر.

ونشرت مصالح ولاية تيزي وزو تعزية جاء فيها:”بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الأسى والحزن، تلقى الوالي دومي جيلالي نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، “مزاري الوناس”. إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954، مديرية الشباب و الرياضة أثناء تأدية مهامه. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر”.

و إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم الوالي بإسمه الخاص و باسم كافة إطارات و موظفي الولاية، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى كافة أفراد عائلة المرحوم الآكارم. راجيا المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد رأس الخيمة يعزي في وفاة خليفة الفريري الكتبي
  • محمد بن سعود يعزي في وفاة خليفة الفريري الكتبي
  • منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي
  • وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة نبيلة صبيح في وفاة عمها
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • زايد بن حمدان بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة حسن نصر الله