عدن الغد:
2024-09-30@18:37:22 GMT

1000 يوم على رحيل الأسطورة دييغو مارادونا..

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

1000 يوم على رحيل الأسطورة دييغو مارادونا..

عدن (عدن الغد) كتب محمد علي العولقي

 دييغو هو أبجديات كرة القدم الحديثة..

 قل عنه ماشئت : ساحر ..من كوكب آخر..فضائي ..لاعب القرن باستفتاء جماهيري.. فلتة زمانه.. الطيب.. الشرير..المخادع.. المكافح.. كلها متناقضات جمعها دييغو و لم تقلل يوما من بريق نجوميته..

* دييغو الوحيد في هذا الكوكب الذي أثبت أن كرة القدم كروية تنحاز للأكفأ و الأكثر مهارة.

.

* أول و آخر من صاغ معادلة النجم الأوحد بطريقة لا يمكن تقليدها موندياليا..

* كان فريقا متكاملا مع الاحتياطيين..

في مونديال المكسيك 1986 نصبوا له هرما إلى جوار ملوك الأزتيك.. كان آخر ملوك شمس حضارة الأزتيك..

* هناك.. و تحت أشعة شمس عمودية حارقة واجه المنتخبات العالمية وحيدا..

* سجل و صنع و لم يجد عليه الحكام و لو بركلة جزاء واحدة..

* دييغو لوحده هزم بريطانيا العظمى التي لا تغيب عنها الشمس..

* سجل بيده بخبث القصير المكير..

ثم علق ساخرا:

من يسرق لصا يستحق مائة عفو ..

* بعدها مشى على مجموعة نيازك..راوغ في تنهيدة ستة لاعبين إنجليز..ثم وضع كبيرهم بيتر شيلتون في جرابه..

* هدف مونديالي إعجازي يكفي لوضعه بعيدا عن أية مقارنات..

* و عندما كرر نفس الرسم أمام بلجيكا في نصف النهائي أغمي على الجميع .. فما يفعله هذا الفتى الذهبي يلامس الإعجاز..

* كان دييغو يزخر بشيء مختلف تماما عن الآخرين.. لم يسبق لأحد أن ماثله..

* في المكسيك لعب بنصف رجل..استقبله المدافعون بمزيج من العاب الكاراتيه و التايكوندو..لكن البطل لم يسقط..ظل يبتسم في وجه جلاديه..كانوا يحصون أنفاسه..يتلصصون على نبضات قلبه..لكنه ينفلت كالومضة مثل أي طيف مرئي و غير مرئي..

* وحده جعل من نار نابولي جنة..

* وحده بفريق مهترئ لا يوجد فيه مبدع حقيقي واحد هزم يوفنتوس بلاتيني و بونييك و إنتر رومينغه و التوبيلي و ميلان برادي و هاتلي و فيرونا بريجل و ألكيار لارسون..و أودنيزي زيكو..سامبدوريا باساريللا..و فيورنتينا الحكيم سقراط..

* فاز بأصعب دوري في العالم مرتين..و وضع بصمته الخالدة على إنجاز الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي..

* باختصار:

إذا أردت كيف تصنع من الفسيخ شربات.. تابع روائع دييغو مع نابولي..

* دييغو كان ضحية نفسه..سقط في مغريات الحياة..و هذا يتناسب مع فتى جاء من قعر الفقر و الجوع.. لم يحظ يوما براعية لا من المحيطين به و لا حتى من الحكام..

* دييغو اغتال نفسه.. لأنه اختار سكة الضياع..

مارادونا حكاية أخرى لا يمكن استنساخها..

* ما يفعله لاعبو اليوم بكرة القدم..كان يفعله دييغو بحبة برتقالة..!

محمد العولقي 23/8/2023

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نابولي يعتلي صدارة الدوري الإيطالي

المناطق_متابعات

اعتلى نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه مونتسا بهدفين نظيفين، الأحد في المرحلة السادسة.

سجّل ماتيو بوليتانو الهدف الأول في الدقيقة 22 واضاف الجورجي خفيتسا كفاراتسخيليا الهدف الثاني في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

أخبار قد تهمك سامي الجابر يقطع الجدال: الرقم 9 مرتبط بماجد عبدالله وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة 30 سبتمبر 2024 - 12:10 صباحًا سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:51 مساءً

بعد تعادله السلبي مع مضيفه يوفنتوس عقب ثلاثة انتصارات متتالية تبعت خسارته الافتتاحية أمام فيرونا، استغل نابولي تعثّر منافسيه في مراحل عدة وحصد النقطة الـ13 في الصدارة، بفارق نقطة عن يوفنتوس واثنتين عن ميلان وإنتر حامل اللقب.

يأمل الفريق الجنوبي بقيادة أنطونيو كونتي، صاحب أربعة ألقاب في الدوري مع يوفنتوس وإنتر، أن يستعيد اللقب الذي حققه في موسم 2022-2023، وهو الثالث في تاريخه والأول بعد 33 عاما.

أصبح بوليتانو واحد من ثلاثة لاعبين فقط سجلوا في جميع المواسم العشرة الأخيرة ضمن الدوري الإيطالي، إلى جانب الكولومبي دوفان زاباتا والأرجنتيني باولو ديبالا، وفقا لـ”أوبتا” للإحصاءات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًصدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة أهم الاخبار29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًالشباب يواصل صحوته بالفوز على الرائد أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:10 مساءًالاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون29 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة29 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًصدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًالشباب يواصل صحوته بالفوز على الرائد29 سبتمبر 2024 - 11:10 مساءًالاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون سامي الجابر يقطع الجدال: الرقم 9 مرتبط بماجد عبدالله وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة سامي الجابر يقطع الجدال: الرقم 9 مرتبط بماجد عبدالله وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • براتب خيالي .. رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • نابولي يعتلي صدارة الدوري الإيطالي
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية
  • براتب خيالي وشرط وحيد.. كريستيانو رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • سقط على أرض الملعب.. رحيل لاعب أرسنال السابق عن 46 عاما
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف ما يفعله نتنياهو في غزة ولبنان