أجرت النيابة الإدارية بسوهاج، القسم الرابع، معاينةً للعقار الكائن في نجع الطواشي بقرية الصوامعة شرق، التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج الذي انهار قُبيل فجر يوم الثلاثاء الماضى.

قام المستشار شعبان عبد الغني - مدير النيابة الإدارية بسوهاج - القسم الرابع - بتشكيل فريق من أعضاء النيابة ضم كلاً من: المستشارة عبير عبد الكريم النجار، وعصام السيد رئيس النيابة، وأسماء عبد الكريم وكيل النيابة، وكلفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، ورئيس قرية "نيدة"، وقوة أمنية من مركز شرطة أخميم.

وتبين من المعاينة، أن العقار عبارة عن منزل قديم مبني بالطوب الأحمر والأسمنت وأسقف خرسانية بنظام الحوائط الحاملة، ومكون من ثلاثة طوابق، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف قُبيل فجر يوم الثلاثاء، انهار المبنى وسقط جانب منه على حظيرة للماشية مجاورة للعقار مسببًا انهيار سقفها، مما أدى إلى نفوق جميع الماشية التي كانت موجودة بها.

كما تبين قيام الأجهزة التنفيذية المختصة بإزالة الأجزاء الخطرة من العقار المنهار، وبادرت مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير خيام مجهزة لإيواء المواطنين قاطني العقار المنهار مع صرف إعانات مادية عاجلة، وصرف تعويضات عن الخسائر المادية من جراء الانهيار.

وتولت النيابة الإدارية بسوهاج - القسم الرابع التحقيق، حيث قرر عصام أبو كريشة - رئيس النيابة، تشكيل لجنة هندسية مكونة من مديرية الإسكان بسوهاج والإدارة الهندسية لمركز ومدينة أخميم للوقوف على الأسباب الفنية لانهيار العقار، والحالة الفنية للعقار المجاور من الناحية الغربية وبيان بالأضرار التي لحقت به، وجاري استكمال التحقيقات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

مأساة في رأس التين.. مصرع سيدة و إصابة ابنها في انهيار عقار بالإسكندرية

شهدت منطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل انهيار عقار 6 حارة النعناني متفرع من شارع راس التين بوسط الإسكندرية مما أسفر عن سيدة و إصابة ابنها و على الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطاراً من غرفة عمليات حي الجمرك يفيد بانهيار العقار رقم 6 حارة النعناني متفرع من شارع رأس التين، ووجود حالة لسيدة و إصابة طفل بمحل الواقعة.

وعلى الفور، انتقل اللواء عبد الخالق حجازي حكمدار وسط الإسكندرية واللواء عمرو عبد المنعم، رئيس حي الجمرك الإسكندرية، وضباط قسم شرطة الجمرك وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات دفاع مدني وسيارات إسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة والفحص أن العقار بناء قديم، وأسفر الحادث عن مصرع ربة منزل و إصابة ابنها، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالشوم بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • مأساة في رأس التين.. مصرع سيدة و إصابة ابنها في انهيار عقار بالإسكندرية
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية