صراحة نيوز – شهدت الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر المصرية، اختفاء سائحة روسية في أعماق البحر أثناء رحلة بحرية مع فريق يضم 27 غواصا محترفا عقب غوصها مع زوجها لأعماق كبيرة.

وذكر موقع “النبأ” المصري أن السائحة الروسية تعدت العمق المسموح به دوليا بأعماق البحر بالغردقة.

وحسب الموقع الإخباري المصري، أفاد خبير الغوص السياحي حسن فؤاد الطيب، بأن 27 غواصا محترفا كانوا في رحلة بحرية مدتها 10 أيام، وفي آخر يوم للرحلة تم التوجه لمنطقة خلف الجزر جنوب الغردقة.

وصرح بأن سائحين (رجل وزوجته) تجاوزا العمق المسموح به دوليا، مشيرا إلى أن الكمبيوتر سجل نزول الزوج إلى عمق 110 أمتار، كما تعدت الزوجة العمق الذي بلغه زوجها وهذا ما أقره بعد خروجه من المياه.

وذكر حسن فؤاد الطيب أن الزوج شعور بالإعياء نظرا للعمق الكبير ونتيجة لثقل الأعماق وزيادة نسبه النيتروجين، موضحا أنه استطاع إنقاذ نفسه والخروج من المياه، بينما استمرت زوجته بالغوص في الأعماق مما جعلها تفقد الذاكرة والشعور مع العمق الكبير نتيجة تخدرها من النيتروجين.

وأشارت إلى أن احتمالات خروجها حيه صعب جدا، نظرا لمرور أكثر من 15 ساعة منذ بداية الغوص حتى الآن.

وأكد أن عمليات البحث مازالت مستمرة عبر الغواصين واللانشات

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء

 تستقبل مدينة مرسى علم، اليوم الثلاثاء، رحلتين داخليتين لشركة مصر للطيران و21 رحلة طيران تضم 7 رحلات من التشيك، 3 رحلات من ألمانيا، و8 رحلات من بولندا، ورحلة إيطاليا، ورحلة من وبلجيكا ورحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 144 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطار تصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

مقالات مشابهة

  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر