شفق نيوز/ جرت اليوم السبت، في في العاصمة الليبية طرابلس نزالات نهائي بطولة العرب للشباب بالمواي تاي بمشاركة منتخبات  الدول العربية الى جانب منتخب العراق ،وقد توج العراق بطلاً للعرب بالمواي تاي  بعد احرازه ست ميداليات ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وقال رئيس الاتحاد العراقي مصطفى جبار علگ لوكالة شفق نيوز؛ ان "البطولة اختتمت الآن وقد تمسك منتخب العراق بالمركز الاول فرقياً بالبطولة العربية للمواي تاي للشباب في طرابلس بعد حصده 6 اوسمة ذهبية وفضية و4 برونزيات".

واضاف ان "العراق حصد أكثر الميداليات الذهبية وكان عددها 6"، مبيناً أن "الذهبيات جاءت عبر اللاعب حسين السلمان بوزن 40 كغم الذي حصل على الذهبية الاولى بعد حسم نزاله الأخير وتحقيق الفوز على اللاعب الإماراتي".

واحرز العراق على ثاني ميدالية ذهبية عبر اللاعب ابراهيم محمد خليل بوزن 48 بعد فوزه على منافسه الإماراتي.

وميدالية ذهبية ثالثة عبر اللاعب زين العابدين حيدر بعد فوزه على اللاعب اللبناني بالضربة القاضية بوزن 57 كغم.

كما حصد العراق على الميدالية الذهبية الرابعة عن طريق اللاعب صلاح حسن بفوزه على اللاعب المغربي بوزن 63 كغم.

واضاف يوسف خالد ميدالية ذهبية خامسة للعراق بعد فوزه على اللاعب التونسي بوزن 51 كغم.

واخيرا كانت الميدالية الذهبية السادسة عبر اللاعب مرتضى سلمان ناصر بوزن 67 كغم بعد فوزه على منافسه التونسي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات خانقين البطاقة الوطنية مطالبات اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان عاشوراء شهر تموز مندلي العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية العراق بطولة عربية اوسمة ذهبية بعد فوزه على على اللاعب عبر اللاعب

إقرأ أيضاً:

البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم

حقق شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، عقب التعادل بدون أهداف مع الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل ممثل مدينة الزهور المباراة في شوطها الأول كله عزما على زيارة الشباك، والحفاظ بعد ذلك على تقدمه، بعد تعرضه لأربع هزائم في الجولات السابقة، أمام الجيش الملكي بخماسية نظيفة، والفتح الرياضي برباعية نظيفة، وأولمبيك آسفي بهدف لهدفين، ونهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي يتطلع الشباب الرياضي السالمي إلى تحقيق انتصاره الثاني، بغية الالتحاق بفرق الصدارة.

وعمل الحارسان مراد عبد الوديع، وحسن الدغمي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل شباب المحمدية والشباب الرياضي السالمي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق عبد الوديع والدغمي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق ممثل مدينة الزهور الانتصار الأول في الموسم، وكسب النقاط الثلاث.

واستمر الفريقان في تضييع كل الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهما، جراء تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وقلة تركيزهم بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ويحقق بذلك شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية خلال الجولات السابقة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع شباب المحمدية رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الأخير، فيما وصل رصيد الشباب الرياضي السالمي إلى ست نقاط في الصف التاسع مؤقتا، إلى حين إجراء جميع مباريات الجولة الخامسة، متساويا في عدد النقاط مع الرجاء الرياضي العاشر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي شباب المحمدية

مقالات مشابهة

  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج