الضالع(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة واي فونديشن ( YFoundation ) صباح يوم السبت الموافق 26 أغسطس 2023م ثاني عمليات الصرف والتدريب في مديرية الضالع ومديرية الشعيب لمشروع "المدخلات الزراعية الطارئة للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الضالع مديريات: الضالع، الشعيب، والأزارق" والذي يستهدف 11,250 اسرة في تلك المديريات.

والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع مؤسسة واي فاونديشن للتنمية المستدامة وذلك بحضور كلا من
مدير عام مديرية الشعيب ومدير عام مديرية الضالع
ومدير مكتب الزراعة بمديرية الضالع وممثل مكتب الزراعة بمديرية الشعيب ورئيس المجلس الانتقالي في الشعيب
ومنسق المنظمات في المديرية ولجنة الرقابة الخاصة بشركة المراجعة Moor والمكلفة من منظمة الفاو.

وخلال عملية التدشين أكد مدراء عموم المديريتين ان المشروع الذي يستهدف 11,250 اسرة في تلك المديريات المستهدفة والذي يشمل الاعلاف والقوالب الملحية مشيرين إلى ان المشروع يهدف إلى تحسين الحالة الزراعية والثروة الحيوانية في المناطق المستهدفة، داعين المنظمات لتكثيف جهودها وتقديم الدعم في المجالات الاخرى لتشمل التعليم والطرقات والمياه والصحة.  

وخلال عملية الصرف تم عمل جلسات توعية للمستفيدين وشرح بكيفية استخدام الاعلاف والقوالب الملحية للحيوان وتوزيع البروشورات من قبل مكتب الزراعة بالمحافظة إدارة الارشاد الزراعي و كذلك تم عمل جلسات المستفيدات من الصرف من قبل مدربات من المديرية تم اختيارهن من المديرية وعمل ورشة تدريبية لهن من قبل منظمة الفاو في  مؤسسة واي فونديشن ( YFoundation ) في مجال التغذية .

والجدير بالذكر بان المشروع يهدف إلى تحسين الحالة الزراعية والثروة الحيوانية في المناطق المستهدفة، وتعزيز الاكتفاء الذاتي والاستقرار الاقتصادي للأسر المستفيدة، وتخفيف معاناة الأسر اليمنية المستفيدة منه وتحسين المستوى المعيشي لهم، بما يحقق تنمية مستدامة وينعكس أثره ايجابا على الوضع الانساني والاقتصادي في اليمن بشكل عام.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیریة الضالع

إقرأ أيضاً:

قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية

"عمان": يدشن الاتحاد العماني للفروسية والسباق اليوم الموسم الجديد للسباقات وذلك بإقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بمشاركة أكثر من 60 خيلا.

وكان الاتحاد قد أعلن عن روزنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته للموسم الحالي 2024 / 2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على 8 رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، وتشمل 20 سباقًا للخيل و24 مسابقة لقفز الحواجز و11 سباقًا للقدرة والتحمل و14 بطولة التقاط الأوتاد، و5 بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، و5 فعاليات لرياضات الخيل التقليدية وركض العرضة، وكذلك 3 بطولات لجمال الخيل، بالإضافة إلى4 مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات سلطنة عمان وتتركز على مضامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة. وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعدادا لاستقبال الموسم التي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين. وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميزا وحافلا بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
  • سي آي إيه تدشن مسعى لتجنيد مخبرين في 3 دول
  • "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل 
  • الضالع.. ندوة عن دور الجيش والمقاومة في الثورة اليمنية وحماية مكتسباتها في الماضي والحاضر
  • تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية