يشارك نحو 130 خبير وشم السبت والأحد في معرض هونغ كونغ الدولي السابع للوشم في الصين، حيث يتفننون في رسم أنماطهم على أجسام الراغبين من الزوار.

ينظر سوسيو هاياشي إلى التصميم المعقد المزين بأزهار الكرز على الجلد الذي ظل يدق الوشم عليه لمدة 30 ساعة من العمل الماهر باستخدام إبرة يابانية تقليدية. وسيحتاج إلى عدد ساعات مشابه لإكمال عمله.

اعلان

وسط حشد من المعجبين، يمسك هاياشي، المعلّم في فنّ "تيبوري" الذي يعني اسمه "صناعة يدوية" باللغة اليابانية، بقضيب خيزران ذي رأس فولاذية في أحد الأكشاك في معرض هونغ الدولي السابع للوشم في هونغ كونغ الصينية.

ويقول فنان الوشم البالغ 47 عاماً: "لا شيء يرضيني. فأنا أقوم بهذا العمل منذ 24 عاماً وما زلت أتدرب على ذلك في المنزل".

ويحفز فنانون مثل هاياشي مجتمع الوشم في هونغ كونغ، والذي نما على مر السنين، بحسب منظم المعرض غابي شوم.

hdjkAFPعصابات الجريمة المنظمة

وكان الوشم في هونغ كونغ مرتبطاً في ما مضى بعصابات الجريمة المنظمة، لكن شوم (60 عاماً) شهد "قبولاً متزايداً" بين السكان.

وقد بدأ فنان الوشم هذا المولود في ماليزيا، مسيرته المهنية في سن 19 عاماً، وقد قادته شهرته المتزايدة لاحقاً إلى دقّ أوشام لمشاهير، بينهم لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام ونجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس.

ويستذكر قائلاً: "عندما عدت إلى هونغ كونغ لأطلق مؤسستي، لم يكن هناك سوى أربعة صالونات للوشم، والآن هناك ما بين 300 إلى 400 فنان وشم".

بدون تعليق: مهرجان الوشم الدولي يعود من جديد إلى أمستردامفيديو: إقبال الشباب على الوشم يزداد شعبية في المغرب "المحافظ"الأوكرانيون يقبلون بكثرة على الوشم لتجسيد حب الوطن في الجسد

ويشير إلى أن الوشم "كان يساء فهمه لدى الناس، وكانت لدى هؤلاء أحكام مسبقة (...) لقد فعلنا الكثير" من أجل "إزالة الوصمة السلبية" عن الوشم.

ويجذب المعرض أيضاً محبين للوشم من البر الصيني الرئيسي، حيث تزايدت شعبية الأوشام رغم عدم تأييد الحزب الشيوعي الحاكم له.

"مسار مليء بالعقبات"سششسAFP

ويشكل فنانو الوشم في هونغ كونغ حوالى ثلث برمجة المعرض هذا العام، وهو ما يقول شوم إنه يدل على "التطور السريع" لهذا النشاط محلياً.

لكن الجائحة وجهت لفناني الوشم ضربة قاسية، عندما فرضت الحكومة إغلاق صالونات التجميل بما يشمل صالونات الوشم لأشهر.

أطلقت ميني لاو، البالغة 28 عاماً، مؤسستها في مجال الوشم في عام 2018، وجلبت معها التقنيات التي تعلمتها في كوريا الجنوبية إلى مسقط رأسها في هونغ كونغ.

اعلان

وتحظى إبداعاتها ذات الخطوط الرفيعة وألوان الباستيل، بحسب رأيها، بنجاح كبير لدى الشابات. وتتذكر أنها في أيام الدراسة، كان أصدقاؤها يطلبون منها أن أرسم على أذرعهم من أجل المتعة.

وتقول: "لقد أعطاني ذلك إحساساً بالإنجاز، إذ كنتُ أُسعِد زملائي في الصف، اعتقدتُ أنه سيكون من الرائع أن تكون هذه الصور وشماً حقيقياً".

وقررت في نهاية المطاف ترك المدرسة الثانوية، وتم قبولها كمتدربة لدى فنان وشم. وهي تحتفظ بذكرى عن "مسار مليء بالعقبات"، معتبرة أن القطاع ليس مفتوحاً جداً أمام الوافدين الجدد، ولكن المعرض يشكل في نظرها خطوة إلى الأمام.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وشم بعد، فإن هذا الحدث يمثل أيضاً فرصة للوقوع في إغواء دقّ الأوشام، من بينهم جنيفر التي اختارت أن تكتب عبارة على جسمها كوشم.

وتقول "إنه قرار متهور، لكنني أشعر أنه القرار الصحيح".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: غابات اليونان تحترق.. التنوع البيولوجي مهدد والحيوانات تنفق اختناقاً شاهد: هكذا استغل ترامب صورته الجنائية التاريخية وحولها لعلامة تجارية وسلاح سياسي في حملته الانتخابية "صوت من لا صوت لهم".. مؤسس "السفير" وفارس اللغة العربية والناشر اللبناني طلال سلمان يترجل معرض الصين هونغ كونغ وشم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا فرنسا يفغيني بريغوجين نساء فاغنر - مرتزقة روسية الشرق الأوسط محاكمة حقوق المرأة البحر الأبيض المتوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا فرنسا يفغيني بريغوجين نساء My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معرض الصين هونغ كونغ وشم روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا فرنسا يفغيني بريغوجين نساء فاغنر مرتزقة روسية الشرق الأوسط محاكمة حقوق المرأة البحر الأبيض المتوسط روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا فرنسا يفغيني بريغوجين نساء فی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 

 

 

 

جنيف – الوطن:

نظمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العُليا للأخوة الإنسانية، معرضاً دولياً في ساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على هامش مشاركة “الجمعية” في الدورة “56” للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف.

وشهد إقبالاً كبيراً واهتماماً وإشادةً من كافة زوّار المعرض الدولي الذي حظيَ بعنوان “النموذج الإماراتي في محاكاة واستشراف حقوق الإنسان في المستقبل”، وتم خلاله استعراض أهمية “قمة المستقبل” في رسم مستقبل حقوق الإنسان، والتعريف بجهود ومنجزات وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حقوق الإنسان.

وافتتحت المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية وشخصيات مجتمعية بارزة في جنيف، والعديد من خبراء ومقرّري الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والقيادات المدنية والمجتمعية والشخصيات الفاعلة في مختلف المجالات المعنية بحقوق الإنسان المشاركين في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية الرسمية في جنيف.

وعبّرت الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، عن أهمية هذا المعرض الثقافي الدولي في إبراز واستعراض النموذج الإماراتي في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، ومحاكاة واستشراف مستقبله، ذلك في إطار الحرص على إثراء الواقع الفعلي لرعاية دولة الإمارات لحقوق الإنسان، والسعي لتوسيع المشاركة الميدانية للجمعية في العمل الحقوقي.

وقالت: إن إقامة هذا المعرض يهدف إلى التعريف بالجهود والإنجازات التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة، على صعيد تعزيز احترام حقوق الإنسان المدنية والسياسية، إضافة إلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، واستعراض مسيرة الإمارات الحقوقية والتطورات الإنسانية والتنموية منذ تأسيس اتحاد الإمارات في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله”.

وأضافت: كما ركّز المعرض على التاريخ الحضاري للإمارات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وسيادة القانون، والعدالة والسلام، ومكافحة الاتجار بالبشر، ومكافحة غسيل الأموال، واحترام ورعاية كبار السن، وحماية حقوق الأشخاص أصحاب الهمم، وحقوق كل من النزلاء والأطفال والعمال، وتمكين المرأة، وحرية الرأي والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، فضلاً عن إبراز جهود الدولة في مواجهة القضايا المعاصرة لحقوق الإنسان وحوكمتها، خاصةً فيما يتعلق بالإنجازات الرائدة بالذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل الرؤية السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأشادت الدكتورة الكعبي بالجهود التي بذلتها كافة الجهات الداعمة، على رأسها الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العُليا للأخوة الإنسانية، بالإضافة إلى المتطوعين الإماراتيين المشاركين في تنظيم وإدارة المعرض الدولي، والذي أسهم في إثراء رسالة المعرض العالمية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وخدمة المجتمع المدني الحقوقي، وهي الجهود التي أسهمت في الارتقاء بنقل رسالة الإمارات الإنسانية عالمياً، ونشر الوعي برعايتها لحقوق الإنسان، والوفاء بالتزاماتها المتعلقة بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.


مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب