الراي:
2024-09-17@11:45:59 GMT

200 بنغالي تبرعوا لـ «بنك الدم» بـ «يوم الحداد الـ 48»

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

نظمت سفارة بنغلاديش لدى الكويت وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) في الكويت بشكل مشترك «حملة للتبرع بالدم» اليوم السبت في بنك الدم الكويتي في منطقة الجابرية بدولة الكويت، للاحتفال بيوم التبرع بالدم بمناسبة «أغسطس - شهر الحداد» وإحياء ذكرى مهمة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وحضر الحملة سفراء وديبلوماسيون من سفارات أفغانستان وفيتنام والفلبين وإندونيسيا وتركيا وماليزيا ونيبال، ورئيس بعثة المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمم المتحدة، ومسؤولي السفارة ومسؤولي المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمم المتحدة، وأعضاء الجالية البنغلاديشية لدى الكويت وممثلون عن وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.

«التقدم العلمي للنشر» تطلق مرحلة جديدة من مبادرة «باص العلوم» منذ 3 ساعات مصدر حكومي لـ«الراي»: الكويت لم تقدم أي طلب رسمي لعضوية «بريكس» منذ 5 ساعات

وتم افتتاح حملة التبرع بالدم من قبل سفير بنغلاديش لدى الكويت اللواء ام دي عشيق الزمان، ورئيسة البعثة للمكتب الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورة أميرة الحسن.

واستذكر سفير بنغلاديش في كلمته الترحيبية باحترام عميق، والد الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن، وجميع شهداء 15 أغسطس 1975.

وذكر أن هذا العام يصادف الذكرى الثامنة والأربعين لاستشهاد والد أمتنا إذ يتم الاحتفال بيوم 15 أغسطس باعتباره «يوم الحداد الوطني» ويتم الاحتفال بشهر أغسطس بأكمله باعتباره «شهر الحداد». ومن بين العديد من الأحداث الأخرى.

وقال إن أكثر من مائتي فرد من أبناء الجالية البنغلاديشية تبرعوا بالدم طوعا في بنك الدم الكويتي خلال الحملة.

وأشار إلى أن حملة التبرع بالدم تعد واحدة من المبادرات الرئيسية لتكريم والد الأمة في الداخل والخارج. معربا عن شكره لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على دعمهم في التنظيم المشترك لحملة التبرع بالدم، كما أعرب عن خالص امتنانه لجميع السفراء وممثليهم لإلهام المتبرعين بالدم في الجالية البنغلاديشية،

و شكر السفير هيئة بنك الدم الكويتي على دعمهم الكامل في تنظيم هذا الحدث، كما ذكر السفير أن هذا الحدث سيعزز صحة ورفاهية المجتمعات الحضرية والمحلية في دولة الكويت.

بدورها، قالت رئيسة البعثة للمكتب الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورة أميرة الحسن، إن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وهو البرنامج الذي كلفته الجمعية العامة في شأن المدن، إذ يفخر بالإعلان عن حملة تاريخية للتبرع بالدم، والتي تشكل جزءًا من برنامجه المستمر الجهود المبذولة لتحقيق مفهوم المدن الصحية والمرنة، حيث كان برنامج التبرع بالدم بمثابة بيان قوي في اعتناق قيم التضامن والتعاطف والرعاية، كما يمثل هذا التعاون المشترك خطوة أساسية في مهمتنا الجماعية لبناء مدن صحية ومرنة تلبي احتياجات وتطلعات جميع سكانها، إذ تهدف هذه المبادرة بالتعاون مع سفارة بنغلاديش لدى دولة الكويت والجالية البنغلاديشية إلى تعزيز روح التعاون والتراحم في خدمة الإنسانية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: لدول مجلس التعاون الخلیجی التبرع بالدم بنک الدم

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720.

وطلب القرار الذي تم اعتماده في كانون الأول الماضي، من الأمين العام، إنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع إرسال الشحنات الإنسانية إلى غزة.

ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضا.
يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720.

 

 

إقرأ أيضاً : مصادر مقربة من نتنياهو تهدد بإقالة غالانتإقرأ أيضاً : 10 شهداء بقصف منزل بمخيم النصيراتإقرأ أيضاً : حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • التبرع بالدم وطوابير الشهامة.. مشاهد إنسانية في حادث تصادم قطاري الشرقية | فيديو