يمانيون/ صنعاء

أكد مجلس الوزراء، دعمه الكامل لخيارات القيادة لانتزاع الحقوق المشروعة لأبناء الشعب اليمني، بما في ذلك مرتبات الموظفين في حال تصميم تحالف العدوان على استمرار المماطلة والتسويف في هذا الأمر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس اليوم السبت، حيث ناقش الاجتماع ملف خفض التصعيد مع تحالف العدوان بقيادة السعودية.

واستمع المجلس إلى إحاطة من رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن زيارة الوفد العماني إلى صنعاء مؤخراً، والتي التقى خلالها المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح رئيس الوزراء أنه جرى التأكيد في اللقاء على ضرورة تنفيذ تحالف العدوان بقيادة السعودية التزاماته الخاصة بالقضايا الرئيسية التي تم الاتفاق بشأنها خلال اللقاءات السابقة، وتشمل فتح المطارات والموانئ وصرف مرتبات موظفي الدولة.

وأكد أن موقف القيادة كان واضحاً بشأن الملفات التي باتت تهدد فترة خفض التصعيد الراهنة والعودة إلى المربع الأول، وأن صبر الشعب اليمني الذي يعيش أسوأ محنة إنسانية تسبب بها العدوان والحصار لن يستمر إلى ما لا نهاية.

وبارك مجلس الوزراء الموقف الواضح الذي عبر عنه قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تنفيذ الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة بشكل كامل ودفع مرتبات الموظفين من مبيعات النفط والغاز اليمني، وذلك قبل الشروع في خطوات الحوار السياسي.

وجدد المجلس التأكيد على أن من يقود التحالف وتنطلق الطائرات من مطاراته وارتكب جرائم حرب مروعة بحق الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية، لا يمكن أن يتحول إلى وسيط بأي شكلٍ من الأشكال.

# مجلس الوزراءالعاصمة صنعاءاليمن

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

حنفي الجبالي: دور المجلس ليس اصطياد الأخطاء.. واستحداث التواصل السياسي مهم

قال المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إن إضافة ملف التواصل السياسي لوزارة الشؤون النيابية هو أمر مستحدث ومهم جدا، وستحدد الحكومة محاوره.

دور مجلس النواب

وأشار الجبالي، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، إلى أن البرلمان متعاون مع كل جهات الدولة، حيث إن دور المجلس ليس اصطياد أخطاء ولكن دور البرلمان رقابي، معلقا: "نحن متعاونين جدا مع كل جهات الدولة"، لافتا إلى أنهم يستمدون دورهم من الدستور.

الخطة والموازنة بالبرلمان: الحكومة الحالية كتيبة محاربين تعبر بنا إلى بر الأمان رئيس النقل بالبرلمان: طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة المقبلة

وثمن رئيس مجلس النواب، مخرجات الحوار الوطني، وعمل الحكومة على تنفيذها، لافتا إلى أنهم يعملون على التعاون مع الدور الحكومي من الناحية التشريعية. 

مقالات مشابهة

  • التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة
  • رئيس الأركان يؤكد جاهزية ووحدة القوات المسلحة اليمنية
  • نقيب الصحفيين: المرأة المصرية حاضرة بنضالاتها لانتزاع كل الحقوق المشروعة
  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب : مؤامرات الأعداء مهما بلغت لن تثني اليمنيين عن دعم الشعب الفلسطيني
  • مجلس الشورى يبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • عاجل وردنا من صنعاء| بيان هام للمجلس السياسي الأعلى.. وهذا ما جاء فيه
  • حنفي الجبالي: دور المجلس ليس اصطياد الأخطاء.. واستحداث التواصل السياسي مهم
  • إياك أعني واسمعي يا جارة.. أبو جبريل في خطاب التحولات الاستراتيجية (سنقابل كل شيء بمثله)
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تثمن مواقف قائد الثورة وحرصه على حماية مصالح ومقدرات الشعب اليمني