تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات الاخيرة، عدد من الفيديوهات والتي تظهر انهيار مجموعة من المباني في منطقة "كولو" بولاية "هيماشال براديش" شمال الهند، وتأتي هذه الانهيارات نتيجة الأمطار والفيضانات التي تشهدها المنطقة الجبلية منذ أيام.

مشاهد مروعة لانهيار مبانٍ في الهند تناوبوا على صفع زميلهم المسلم.

. معلمة تُثير غضب واسع في الهند (فيديو) الهند تأمل في توصل مجموعة العشرين لحلول ودية للقضايا الجيوسياسية

وتعرضت هذه المنطقة في الهند للعديد من الأمطار والفيضانات والتي تسببت بانزلاقات طينية شديدة، مما أدى إلى انهيار عدد من المباني الموجود شمال الهند، كما أن الانزلاقات الطينية تحركت وهدمت مبانٍ كبيرة، بالقرب من موقف للحافلات في بلدة آني.

Disturbing visuals emerge from Anni, Kullu, depicting a massive commercial building collapsing amidst a devastating landslide.

It's noteworthy that the administration had identified the risk and successfully evacuated the building two days prior. pic.twitter.com/cGAf0pPtGd

— Sukhvinder Singh Sukhu (@SukhuSukhvinder) August 24, 2023

وتتعرض عدد من المناطق في الهند لهطول كميات كبيرة من الأمطار، حيث إن مدينة شيملا، وهي المدينة الأخرى الأكثر تضررا من الأمطار، شهدت تهاطل 190 ملم من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأدت الأمطار الغزيرة التي انهمرت على ولايات الهيمالايا الشمالية في الهند، إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مما أسفر وقوع إصابات وأضرارا جسيمة وإغلاق مئات الطرق السريعة وتعطيل المؤسسات التعليمية، حيث إن هناك العديد من الأماكن والمناطق في الهند تضررت هذا العام بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار.

Today's #Landslide video near Bathad - Banjar road#HimachalPradesh pic.twitter.com/NrSM3DzYpw

— Weatherman Shubham (@shubhamtorres09) August 24, 2023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهند الامطار والفيضانات الأمطار الانزلاقات الطينية من الأمطار فی الهند

إقرأ أيضاً:

تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق

السومرية نيوز – محليات

سجَّلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة عدداً كبيراً من إصابات العمال بالإجهاد الحراري خلال هذه الفترة، نتيجة تعرّضهم إلى ظروف عمل غير صحيَّة وإنسانيَّة، في ظلِّ ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في البلاد. وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة نجم العقابي بأنَّ المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في الوزارة، شرع بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والشركاء الاجتماعيين، بتنفيذ حملة توعوية تهدف إلى وقاية العمال من التغيّرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة المؤدية للإصابة بالإجهاد الحراري، بعد تسجيل إصابة عدد كبير من العمال به ونقلهم إلى المستشفيات نتيجة تعرّض الجسم للحرارة الزائدة، ما يتسبب بارتفاع درجة حرارة الجسم وتعطيل آلية تعرّقه وتسارع نبضات القلب.

وبيّن أنَّ الإجهاد الحراري مصدر قلق كبير للعمال بسبب موقع العراق الذي تناهز درجات الحرارة فيه الخمسين درجة مئوية في أشهر الصيف، الأمر الذي يؤثر سلباً في صحة وحياة العامل في بيئة العمل، منوهاً بأنَّ اللجان التفتيشية التابعة للوزارة تقوم بتشجيع أصحاب العمل على اتخاذ تدابير وقائية تشمل تعديل مواعيد العمل وفرض استراحة إلزامية للعمال في الأماكن المكشوفة خلال الفترات التي تكون درجات الحرارة فيها مرتفعة، فضلاً عن استخدام معدات الوقاية الشخصية وتوفير مياه الشرب أو السوائل للعمال، إلى جانب إجراء الفحوصات الدورية المهنية للعمال، وحثهم على ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة لضمان تبريد الجسم لنفسه بصورة سليمة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • مصرع 9 بينهم أطفال في انهيارات أرضية بنيبال
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • الهند: قتيل و8 جرحى بعد انهيار سقف في مطار نيودلهي
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق