موقع 24:
2024-06-27@09:31:34 GMT

لماذا عاد ترامب إلى موقع إكس؟

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

لماذا عاد ترامب إلى موقع إكس؟

كشف أحد مساعدي دونالد ترامب، أن عودة الأخير للنشر على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقاً) تأتي بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في ظل مساع حثيثة يبذلها الرئيس الأمريكي السابق للفوز بسباق البيت الأبيض.

وللمرة الأولى بعد أكثر من عامين ونصف منذ تعليق حسابه في تويتر، نشر ترامب على حسابه الجمعة صورة السجل الجنائي التي التُقطت له أثناء احتجازه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، وكتب عليها: "التدخل في الانتخابات... لا تستسلم أبداً".https://t.co/MlIKklPSJT pic.twitter.com/Mcbf2xozsY — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 25, 2023 br />وغادر ترامب سجن فولتون بعد احتجازه لفترة وجيزة بتهمتَي الابتزاز والتآمر إثر تسليم نفسه ودفع كفالة مالية بناء على اتفاق مع المدعي العام بالولاية.


وندد ترامب بعد الإفراج عنه بما وصفها بـ"المهزلة القضائيّة" واعتبر ما حدث بأنه "تدخّل انتخابي".
واعتبر موقع إكسيوس الأمريكي، الأمر إشارة إلى أن دونالد ترامب قد يستأنف استخدام حسابه على إكس الذي كان وسيلته الرئيسية لنشر آرائه قبل وأثناء فترة الرئاسة.
وذكر الموقع أن فريق ترامب يستخدم صورة السجل الشخصي، لحملات انتخابية ولجمع التبرعات، تحت مزاعم أن الرئيس السابق يتعرض لمحاكمة "غير عادلة".
وعلى الرغم من ذلك، قال مساعدو ترامب إن الرئيس السابق سيظل مركزاً على حسابه في منصة تروث سوشال التي أطلقها بعد حظر حسابه في تويتر، لكنهم لم يستبعدوا عودته إلى منصة إكس التي يديرها الآن المالك الجديد إيلون ماسك، بهدف إيصال صوته للملايين.
ونقل الموقع عن أحد مساعدي ترامب قوله :" "سأترك للرئيس قرار كيفية استخدام حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. ترقبوا".

يتفشى فيه القمل والجرب.. تَعرّف على السجن الذي سيحتجز فيه الرئيس #ترامب قبل عرضه على القضاء#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhViTKb pic.twitter.com/VnxptOYDvT

— فيديو 24 (@24Media_Video) August 17, 2023 وعلق تويتر حساب ترامب لانتهاكه سياسة المنصّة بتشجيعه حشداً من أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن مطلع عام 2021، لمنع المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.
وأعاد مالك تويتر الجديد تفعيل حساب ترامب في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بعد أيام من إعلان الملياردير الجمهوري قراره الترشح للرئاسة، لكنه البقاء على منصته الخاصة.
ويحظى ترامب بمتابعة نحو 88 مليون شخص على إكس، مما يجعله في المرتبة التاسعة من حيث عدد المتابعين على المنصة، وفق إكسيوس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب الولايات المتحدة جو بايدن

إقرأ أيضاً:

ترامب يحدد نقاط ضعف بايدن لاستغلالها في مناظرتهما المرتقبة.. بينها المزاج السيئ

يستعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب للمناظرة المرتقبة يوم 27 حزيران/ يونيو الجاري لمواجهة منافسه الرئيس الحالي جو بايدن.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" يسعى ترامب لاستغلال اضطراب خصمه الرئيس جو بايدن وتدهوره المعرفي خلال المناظرة حيث يتصف بايدن بعدد من نقاط الضعف، بما فيها المزاج السيئ وتباطؤ قدراته المعرفية، بحسب عدد من منافسي بايدين السابقين.

وذكرت الصحيفة أن بايدن لديه صعوبات في ضبط نفسه منذ الحملات الانتخابية إلى مجلس الشيوخ، وكذلك انخفاض قدراته المعرفية المناقشة في الصحافة الأمريكية منذ وقت بعيد، لم يعد يعتبر بعد "نفس الرجل الذي كان هو منذ 4 سنوات"، عندما أجرى مناظراته السابقة مع ترامب.

ويذكر أن شبكة "سي إن إن" أعلنت الأسبوع الماضي القواعد التي اتفقت عليها حملتا الرئيس جو بايدن ودونالد ترامب، حيث وضعت قواعد غير مسبوقة تشمل كتم صوت الميكروفون وقلب العملة المعدنية وتستمر المناظرة، التي يديرها مذيعا شبكة سي إن إن جيك تابر ودانا بوش، لمدة 90 دقيقة مع فترتين إعلانيتين.


ولن يكون هناك جمهور مباشر في الاستوديو، وهو تغيير رئيسي واحد عن المناقشات الماضية، حيث يقف بايدن وترامب على المنابر التي يتم تحديدها عن طريق رمي العملة المعدنية. وسيتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم ما لم يأت دورهم في التحدث، وهو ما من المرجح أن يحد من مدى قدرة المرشحين على مقاطعة بعضهما.

كما أنه لن يُسمح لهما باستخدام أي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقا، ولكن سيتم إعطاء كل منهما ورقة وقلما وماء.

وكانت حملة بايدن قد وضعت بعض الشروط للمناظرة، أهمها أن تجريها مؤسسات إخبارية، وليس لجنة المناظرات الرئاسية المؤلفة من الحزبين، ويجب ألا يكون لها جمهور شخصي للحد من الاضطرابات.


وتأتي مناظرة هذا الشهر، وهي الأولى على الإطلاق في سباق رئاسي، قبل مؤتمري الحزبين الجمهوري والديمقراطي في وقت لاحق من هذا الصيف، عندما يقبل كل من ترامب وبايدن رسميًا ترشيحات حزبهما.

مقالات مشابهة

  • عاجل - انقلاب في بوليفا والرئيس يستغيث عبر تويتر
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية
  • الدكتور أميل أمين: رئيس الوزراء المجري يردد شعارات ترامب
  • لماذا تقلق أوروبا من عودة ترامب للرئاسة؟
  • تفاصيل خطة ترامب لإنهاء حرب أوكرانيا
  • الكشف عن خطتين لترامب وبوتين لإنهاء حرب أوكرانيا فورا
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • حبس النائب السابق وليد الطبطبائي 4 سنوات بسبب تغريدة
  • ترامب يحدد نقاط ضعف بايدن لاستغلالها في مناظرتهما المرتقبة.. بينها المزاج السيئ