كتب- محمد سامي:
أعلنت وزارة التموين، عن انطلاق معرض "أهلا مدارس" بمحافظة الأقصر، حيث يتم إقامة 7 معارض رئيسة بمدن المحافظة بالإضافة إلي المحال التجارية والمكتبات لتوفير المستلزمات الدراسية، وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إقامة معرض أهلا مدارس في كل محافظة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مشاركة المكتبات الراغبة في الانضمام إلى المعرض من خلال محالهم التجارية دون التوجه للمعارض التي ستقام في الميادين العامة بالمحافظات، لافتا الى أنه سيتم مشاركة السيارات المتنقلة لبيع كافة مستلزمات المدارس والأدوات اللازمة للعملية التعليمية بنفس التخفيضات التي سيتم الإعلان عنها.

من جانبه قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إن المعرض يقدم كافة المستلزمات المدرسية بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30٪ عن القطاع الخاص، كما يتم تواجد مفتش من المديرية بكل معرض طوال إقامته للتأكد من جودة المعروض والأسعار بالتخفيضات المقررة ويتم كذلك طرح سلع غذائية بالمعرض والتي يستخدمها الطلاب في الوجبات المدرسية من حلاوة وأجبان و مربى وأن معرض " أهلا مدراس" تم إقامته مبكراً تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين.

وفيما يتعلق بـ "الأوكازيون الصيفي"، كشف عن ارتفاع معدل المحال التجارية المشاركة بفترة التخفيضات الموسمية الثانية إلي 200 محل منذ بدء الموسم وحتى الآن.

وأوضح أنه مستهدف مشاركة نحو 400 محل تجاري خاصةً وأن الاوكازيون يشهد مشاركة واسع من محال الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والكهربائية و أن هناك إلتزام كبير من التجار بالتخفيضات المعلنة ، حيث تم تحرير 13 محضر مخالفة اوكازيون وهمي وهناك متابعة دورية من قبل المديرية للتأكد من أن الأسعار قبل وبعد التخفيضات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مستلزمات المدارس معرض أهلا مدارس الأدوات المكتبية التموين الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إنه تم الاجتماع مع وزير التموين ونائبه ورئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشة ضبط الأسعار، وتشديد الرقابة على الأسواق، حتى نكون قادرين على الاطمئنان لتوافر السلع، لكن الأهم هو ضبط الأسعار، وهناك تأكيد على هذا الأمر.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أنه سيتم التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة موضوع مستقبل الدعم، وكيفية التحرك فيه، حيث إننا أحلنا هذا الملف بكل توصياته للحوار الوطني، وسنرى كيف يمكن وضع تصور أكثر كفاءة ووصولًا للمواطن المستحق خلال الفترة المقبلة.

وتابع: طلبت من وزير التموين التواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، والبدء فورًا في التفكير للمستقبل فيما يخص الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين