أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية الكبرى تي موبايل أمريكا اليوم في رسالة عبر البريد الإلكتروني لموظفيها اعتزامها خفض قوة العمل لديها بنسبة 7 % أي بنحو 5000 موظف.
 

ومن المتوقع تنفيذ هذه الخطة خلال الأسابيع الخمسة المقبلة في مناطق عديدة بالولايات المتحدة، وبخاصة في قطاعات الأعمال الإدارية وخدمات الشركات، إلى جانب بعض الوظائف في قطاع التكنولوجيا.


 

وبحسب "الألمانية" تعتزم الشركة المملوك أغلب أسهمها لشركة الاتصالات الألمانية العملاقة دويتشه تيليكوم الانتهاء من إرسال الإخطارات للموظفين الذين تقرر الاستغناء عنهم بنهاية الشهر المقبل.
 

وأشار مايك سيفرت الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة البريد إلى أن الخبرات في خدمة العملاء وخدمات التجزئة لن تشملها خطة خفض العمالة، مضيفا أن بعض مجالات العمل ستطبق نماذج أكثر مركزية، حيث يمكن زيادة الكفاءة والفاعلية وخفض النفقات.
 

وقال سيفرت "يمكن أن نكون أذكى وأسرع  وحتى أفضل في المنافسة من خلال جعل نموذج تشغيلنا وهيكلنا أكثر سلاسة لتقليل التعقيدات. ربما يكون هناك التزام من جانب مؤسستنا لمنح الأفراد سلطة أكبر وقدرة على اتخاذ القرارات بصورة أسرع بمرور الوقت".
 

من ناحية أخرى تتوقع تي موبايل تحقيق أرباح تشغيل قبل حساب الضرائب خلال الربع الثالث من العام الحالي بقيمة 450 مليون دولار مرتبطة بخفض قوة العمل. كما أكدت الشركة توقعاتها لنتائج العام المالي الحالي ككل.
 

في الوقت نفسه قال الرئيس التنفيذي إن الشركة لا تعتزم القيام بعملية خفض كبير للعمالة مرة أخرى في المستقبل المنظور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد إخبار شركة هواتف

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب

أعلنت شركة بيتا تكنولوجيز الأمريكية لتصنيع الطائرات الكهربائية عن كشفها الأول لنموذج طائرة كهربائية جديدة قادرة على حمل ركاب. تتميز الطائرة بتقنية الإقلاع والهبوط العمودي والطيران الأفقي، مما يجعلها لا تحتاج إلى مهبط تقليدي لإتمام الرحلات.

وتبلغ حمولة الطائرة الجديدة 1400 رطل، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 100 ميل في الرحلة الواحدة. وأكدت الشركة أنها تخطط لدخول مرحلة التصنيع الكامل للطائرة بحلول عام 2026، مع البدء في نقل الركاب بحلول عام 2027، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتتميز الطائرة بعدة مزايا مقارنة بالطائرات التقليدية، منها قدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا، واستخدام الوقود الكهربائي بدلاً من الوقود الأحفوري، مما يقلل من الانبعاثات البيئية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تُعد تكاليف التشغيل والصيانة أقل بكثير، نظرًا لعدم حاجتها لاستهلاك الوقود التقليدي.

كما أشارت الشركة إلى أن الطائرة تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف، ما يزيد من قدرتها على استيعاب المزيد من الركاب ويخفض تكاليف الرحلة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالطائرات التقليدية، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا وبيئيًا في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • بعد الغزو البري الإسرائيلي للبنان والهجوم الباليستي الإيراني.. هل من نهاية للاضطرابات؟
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • «أوبك+» تعتزم الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير
  • "أوبك+" تعتزم الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير في اجتماع اليوم
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون