قال تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، إن هناك العديد من المعارض التي يتم إقامتها على أرض الواقع فى محافظة الأقصر لبيع السع ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عن الاسعار الخارجية ولكنها بنفس الجودة.

وأضاف تامر صلاح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن أسعار المستلزمات داخل المعارض أقل من الأسعار الخارجية بنسبة 30% وذلك من اجل تخفيف الاعباء على المواطنيين وأولياء الامور.

وأوضح ان هناك 11 معرضا سيقام داخل محافظة الاقصر وسيشارك فيه ما يقرب من 160 محل بالإضافة إلى العديد من المصانع وكبار التجار، موضحاً ان هناك توجيهات بعدم فرض الزى المعين أو الخاص على طلاب المدارس من اجل التخفيف على اولياء الأمور.

وأشار إلى أنه سيتم توفير سيارات متنقلة تحمل أدوات المدارس بأسعار مخفضة للمواطنيين فى الأقصر للوصول إلى المناطق التى لا تقام بها معارض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صدى البلد وكيل وزارة التموين أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • مدرب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح.. ونحتاج لتقديم أداء جيد ضد مصر في الأولمبياد
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • صلاح بيصار ناعيًا محمد حاكم: أحد أعمدة المدرسة المصرية الحديثة في الكاريكاتير
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال