صلالة- الرؤية

نظّم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- محاضرة تثقيفية ضمن برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية في ولاية صلالة، وقدّم المحاضرة الشيخ الدكتور علي بن سليمان بن محمد الجهضمي عضو هيئة الرقابة الشرعية ببنك نزوى.

وهدفت المحاضرة إلى تعزيز الوعي لدى موظفي المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بمفاهيم ومبادئ الصيرفة الإسلامية والمزايا التي تتيحها للراغبين بتحقيق نمو مالي مستدام ومزدهر بطرق تتواءم مع معتقداتهم وأساليب حياتهم.

وشهدت المحاضرة تفاعلًا واسعًا؛ حيث شارك الشيخ الدكتور علي الجهضمي معلومات تتعلق بأساسيات التمويل الإسلامي وتأثيره على منظومة البنوك في السلطنة. واستفاد الحضور من المعارف الثرية حول الصيرفة الإسلامية وأهمية الثقافة المالية ومعرفة حجم نمو وازدهار قطاع الصيرفة الإسلامية.

وفي تعليقه حول البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية، قال الشيخ الدكتور علي الجهضمي: " نسعى دائماً في بنك نزوى في مواصلة تعزيز الاستقرار الاقتصادي ورفاهية المجتمع من خلال الممارسة المصرفية الأخلاقية الملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية. ويعمل بنك نزوى بشكل متواصل على تثقيف المجتمع بمختلف أطيافه بأسس ومبادئ الصيرفة الإسلامية وغرس ثقافة الإدارة المالية بممارسات تتواءم مع معتقدات ديننا الحنيف ونفتخر بمبادرات البنك لتعزيز الوعي بالتمويل الإسلامي وجهوده لدمج مبادئ الشريعة في المُمارسات المصرفية لتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة".

وساهم بنك نزوى إسهامًا كبيرًا في التعريف بالصيرفة الإسلامية من خلال العديد من الجلسات التثقيفية بالصيرفة الإسلامية في جميع أنحاء السلطنة؛ تماشيًا مع مهمته في تعزيز الوعي المجتمعي للتمويل الإسلامي وتنمية الثقافة المالية لدى الشباب؛ حيث تهدف إلى ترويج التعاليم اللازمة من أجل اتخاذ قرارات مالية مدروسة وسليمة.

ومنذ تأسيسه قبل عقد من الزمان، يبذل بنك نزوى جهودًا حثيثة نحو الابتكار والإبداع في تطوير منتجات وخدمات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وباعتباره البنك الإسلامي الرائد؛ يلتزم بنك نزوى بالحفاظ على موقعه كشريك مالي موثوق به في المجتمع، عبر تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التمويلية التي تلبي احتياجات العملاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • موقف راسخ
  • الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي تواصل اجتماعات دورتها الـ 23 بجدة
  • الباحثة صفاء أبوالجود تحصل على الدكتوراه في الفقه
  • رسالة دكتوراه تناقش «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية»