أغسطس 26, 2023آخر تحديث: أغسطس 26, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..باشرت دائرة صحة ميسان بتنفيذ  المرحلة الثانية من  خطة  الاسناد الطبي والدعم والمتابعة الصحية للزائرين من منفذ الشيب إلى نهاية حدود المحافظة.

وقال مدير اعلام الصحة محمد الكناني لـ(المستقلة) ان المدير العام علي طه الحسون يتابع شخصيا الخطة الصحية وتقديم الخدمات الطبية للزائرين ويشرف شخصيا على تقديم الخدمات الطبيه للزوار الاجانب الوافدين عبر منفذ الشيب الحدودي مع ايران.

واشار الى ان الحسون وجه بفتح   مستشفى متنقل في منفذ الشيب  لإجراء الفحوصات الطبيه للوافدين الاجانب إلى البلد للمشاركة في زيارة الأربعين، مؤكدا بان الخطة تبدأ من اول نقطة في منفذ الشيب الحدودي إلى آخر موكب في حدود المحافظة.

واوضح الكناني  بأن الخطة الصحية تضمنت تقديم خدمات الصحية للزائرين  من أبناء المحافظة  ومتابعهم وتقديم العلاجات المناسبة ونشر سيارات الإسعاف على طول طريق ياحسين.

وأضاف أن الخطة تضمنت أيضا الاهتمام بالمواكب والمراقبة الطبية وضمان سلامة الطعام الذي يقدم  للزائرين لحين إكمال الزيارة وعودة الزائرين إلى المحافظة، لافتا الى ان المرحلة الثالثة هي إرسال مفرزة طيبة متكاملة  مجهزة بكافة العلاجات إلى كربلاء  لمساعدة دائرة صحة كربلاء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: منفذ الشیب

إقرأ أيضاً:

رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية

شمسان بوست / خاص:

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن منصر غيثان اليوم بمكتبه بمقر القيادة المحلية بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة بمدير مكتب عميد معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور سميح ابوبكر.

وناقش اللقاء حيثيات القرارات التي اتخذها المركز الرئيسي بسبب منع اللجنة المكلفة بعملية الإسلام والتسليم للمدير الجديد في معهد أمين ناشر فرع أبين، والتي أسفرت عن توقيف الدراسة، والقيد والتسجيل، وعدم اعتماد نتائج القبول العام الدراسي.

وأكد غيثان حرصه في هذا الجانب من خلال التواصل مع الجهات المختصة في المحافظة، مشددا على ضرورة الامتثال لكافة اللوائح والقوانين والعمل المؤسسي في مرافق ومؤسسات الدولة.

وتسلم الأستاذ غيثان خلال اللقاء، نسخة من قرارات الهيئة الإدارية للمركز الرئيسي معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بالعاصمة عدن، وكذا قرار التعيين وقرار لجنة الاستلام والتسليم.

مقالات مشابهة

  • القوات البرية تبدأ تنفيذ الخطة التوعوية الشاملة لمنتسبيها
  • العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية
  • عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدود بميسان لاقترافه جريمة الرشوة