الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء اليوم، برئاسة مدير عام الصندوق عبدالحفيظ محمد المغربي، خطة الصندوق لاستقبال أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي 1445هجرية وآخر المستجدات المتعلقة بأعمال النظافة والتحسين بالمحافظة..

و استعرض الاجتماع الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، تقريرا مقدم من المدير التنفيذي للصندوق مازن المغربي، فية  شرح مفصل حول خطة الصندوق الخاصة في فعاليات الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للعام الحالي 1445هجرية،وكذلك إلى الأنشطة والمهام المنفذة خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت سير العمل، والحلول المقترحة لمعالجتها.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات هامة تتعلق بتطوير عملية جمع ورفع وإزالة المخلفات من شوارع وأحياء المدينة، وتطبيق نظام المساءلة والرقابة على المخالفات، وتفعيل دور المجتمع المحلي في دعم جهود الصندوق.

وتطرق الاجتماع، إلى البرامج والحملات والأنشطة التوعوية بأهمية النظافة والتحسين بالمحافظة المكرسة لإحياء هذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم..

واقر الاجتماع، تقسيم مركز المحافظة إلى عدة مربعات يرتبط كل منها بغرفة عمليات لمراقبة مستوى النظافة والتحسين بمدينة البيضاء.

وفي الاجتماع، أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على أهمية تطبيق خطط عمل استراتيجية لتطوير عمل الصندوق، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالبيئة المحلية في مدينة البيضاء..

واشار المدير العام الرصاص، أهمية الاستعدادات لاستقبال، هذه المناسبة العظيمة التي تعد محطة لنتذكر ونذكر الأجيال بسيرة نبينا المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودعوته في نشر الدين وتعامله مع اصحابه وكل من حوله، مضيفا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل رسالة بالتمسك بنهج الرسول وأخلاقه.. منوها بضرورة استشعار الجميع المسؤولية في الحفاظ على معدات وآليات النظافة وصيانتها، والمتابعة والإشراف على أعمال رفع وإزالة المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء.

وحث مدير عام مدينة البيضاء، على بذل المزيد من الجهود لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق، لإحياء هذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم..،مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء لمساندة جهود صندوق النظافة؛ للقيام بمهامه في تحسين الأداء وتجاوز الصعوبات.

وثمن الرصاص، جهود منتسبي الصندوق بالمحافظة في تنفيذ أعمال النظافة رغم التحديات التي يواجهونها نتيجة العدوان والحصار.

كما أستعرض المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد المغربي خطة صندوق النظافة والتحسين الخاصة في حملة النظافة الشاملة المتواصلة والحملة التوعوية الإعلامية استعداداً  لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥هجرية،

أكد المغربي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم وعن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين. .مبينا أنه سيتم توزيع هذه المعدات بحسب الخطة المعدة والتي ستعمل على تحسين الوضع البيئي والحد من  انتشار الأمراض والأوبئة والحفاظ على مظهرها الجمالي.

وعبر المغربي، عن شكره لدعم قيادة السلطة المحلية للصندوق ورفده بالاحتياجات الأساسية التي تمكنه من تأدية المهام المناطة به على أكمل وجه.. مشيراً إلى التحديات التي يواجهها نتيجة تهالك الآليات وحاجته لمعدات حديثة وصيانة البعض الآخر لتغطية الاحتياج خصوصا في ظل استمرار التوسع العمراني بالمحافظة.

حضر الإجتماع نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد جمال ومدير الموارد البشرية بمكتب صندوق النظافة بالمحافظة مطلوب الغيلاني ومدير إدارة الحسابات بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالرحمن البركاني وعدد من المسؤولين في صندوق النظافة والتحسين في محافظة البيضاء..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صنعاء صندوق النظافة والتحسین المولد النبوی الشریف بمدینة البیضاء مدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات على مستوى المحافظة.

وذلك بحضور معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومدير عام الحسابات الخاصة، ومدير وحدة تنظيم المخلفات، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تطبيق رسوم النظافة بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات وهيئات الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المُنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد أنيس على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي، مشيرًا إلى ضرورة إعداد بيان دقيق بأعداد عمالة النظافة ومعدات النظافة بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

يأتي هذا الاجتماع بناءً على تكليفات مجلس الوزراء حول آليات تفعيل بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال بعض الإجراءات منها، الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات.

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة؛ لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • النائب عيسي الشريف: تعديل قانون سوق المال يساهم في زيادة الاستثمار
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة