حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من بروتوكول المتحور الجديد على السوشيال ميديا، قائلا:  علاج متحور كورونا الجديد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاطئ والأدوية الموجودة به تم إيقاف استخدامها منذ فترة كبيرة.

متحور كورونا الجديد


وتابع الدكتور حسام حسني،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بروتوكول كورونا لم يُحدث أو تضاف له أدوية جديدة، مشيرا إلى أنه لا يوجد دواء آمن بنسبة 100 %.


وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المسئول عن العلاج هو الطبيب المتخصص وهناك العديد من العوامل التي يتم وضعها في الاعتبار مثل زيادة الوزن وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 


وأضاف أن تغيير بروتوكول كورونا يتم وفقا لعدد من الاعتبارات مثل شدة الانشطار المرضي ومدى هروبه من المناعة، مضيفا أن أدوية البروتوكول تمثل فعالية في الوصول إلى الشفاء وأمان للمريض. 


وشدد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، على أن مصل كورونا إجراء وقائي وليس احترازي، مضيفا أن تكاثر الفيروس يكون داخل جسم الإنسان. 


وأردف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المضاد الحيوي في بروتوكول كورونا يتم تناوله في حالات معينة وليس في العموم، مؤكدا أن الوضع الوبائي في مصر مستقر والحالات الموجودة حالتها بسيطة وهناك توفر للأدوية الموجودة في بروتوكول كورونا. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحذيرات بروتوكول علاج المتحور الجديد السوشيال ميديا رئیس اللجنة العلمیة لمکافحة کورونا بروتوکول کورونا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بشأن تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات، مضيفا أن اللجنة العليا للمحال برئاسة وزير التنمية انعقدت بناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة ودراسة مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية خلال فصل الصيف اعتبارا من أول يوليو المقبل.

ترخيص المحلات العامة 

وأشار إلى أن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستعلن مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض وموافقة رئيس الوزراء، وبعدها تقوم المحافظات بالتنسيق مع التنمية المحلية بتسيير لجان بالوحدات المحلية للمرور على المحلات والتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة بداية من الاثنين المقبل، حيث تساهم تلك المواعيد في ترشيد استهلاك الطاقة.

 ترشيد الاستهلاك

 جدير بالذكر أن رئيس الوزراء وجه بغلق المحلات التجارية من أول الشهرالمقبل في العاشرة مساء، والمطاعم في الواحدة صباحا ضمن خطة ترشيد الاستهلاك.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على أدمن صفحات سوشيال ميديا تخصصت فى تسريب الامتحانات
  • بالمستندات.. تطورات جديدة في خلافات شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • تعليق جديد من شقيق شيرين عبد الوهاب ويفجر "مفاجأة" حول صحة تصريحاتها
  • الأمم المتحدة تحث دول المنطقة للاطلاع على تجربة مصر في علاج الإدمان
  • هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أبرزها صفعة عمرو دياب لمعجب وتسريبات حسام حبيب.. 7 أزمات للفنانين اجتاحت السوشيال ميديا مؤخرًا
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • رانيا فريد شوقي تنهي تعاقدها مع «سوشيال ميديا» لإدارة صفحاتها وتعتذر لجمهورها