شفق نيوز/ أعلن مسؤولان إيرانيان، يوم السبت، أن 272 ألف زائر من بلادهما دخلوا الأراضي العراقية عبر منفذين حدوديين لأداء مراسم الزيارة الأربعينية في كربلاء.

وقال قائمقام مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان (جنوب غرب ايران)، نادر عميد زادة، لوكالة "فارس" الإيرانية إنه منذ بداية شهر صفر (18 آب/ أغسطس الجاري)، توجه إلى العراق أكثر من 200 ألف شخص عبر منفذ الشلامجة الحدودي الدولي للمشاركة في مراسم الزيارة الأربعينية.

وأضاف أن حركة الزائرين في منفذ الشلامجة الحدودي تجري بسلاسة وبدون مشاكل، مشيراً إلى أن الرعايا الأجانب المقيمين في إيران يحق لهم فقط التوجه لزيارة العتبات المقدسة في العراق عبر منفذ الشلامجة الحدودي.

فيما أعلن مساعد شؤون التنسيق في مجال الإعمار بمحافظة خوزستان، محمد خانجي، عن عبور نحو 72 ألف زائر إیراني وغير إيراني من حدود "جذابة" منذ بداية شهر صفر حتى الآن، في معرض إشارته إلى آخر الإحصاءات عن الزوار الذين دخلوا وغادروا هذا المنفذ في طريقهم إلى الأراضي العراقية لزيارة العتبات المقدسة، بحسب "وكالة فارس".

ووصف خانجي حركة المرور من هذا المعبر بأنها انسيابية وسهلة، وتوقع في الوقت نفسه أن يزداد عدد الزوار الذي كان حتى يوم أمس الجمعة 71 ألفاً و634 شخصاً، مع الاقتراب من مراسم الزيارة.

ولفت إلى أن المواكب التي تقدم الخدمات للزوار في حدود "جذابة" ناشطة على مدار الـ24 ساعة، داعياً الزوار غير الإيرانيين الذين يحملون وثائق ناقصة إلى عدم مراجعة الحدود حتى لا يواجهوا مشكلة في عبورهم إلى الأراضي العراقية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات خانقين البطاقة الوطنية مطالبات اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان عاشوراء شهر تموز مندلي العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الزيارة الاربعينية الزوار الايرانيين

إقرأ أيضاً:

46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى

استقبلت أسواق المواشي في الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء، نحو 46 ألف زائر، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ عدد زوار سوق الشارقة للمواشي 37 ألف زائر، أما سوق الذيد، فاستقبل 4356 زائراً، في حين زار سوق خورفكان 1540 وسوق كلباء 2600 زائر، وتم تسليمهم الأضاحي وفق أفضل الخدمات وأعلى معايير الجودة والسلامة العامة، إذ تم تجهيز السوق والمرافق وتوفير الخدمات، التي يحتاج إليها الزوار طوال أيام العيد، لتتم العملية بسرعة ويسر.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • النمروش: منع عبور أي آليات عسكرية غير مكلفة في اتجاه منفذ رأس اجدير الحدودي
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • منفذ جديدة عرعر يودع الدفعة الأخيرة من حجاج العراق
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز جمرك زرباطية لإضراره بالمال العام
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • تشييع جثماني الشهيدين الرائد محمود والملازم الطبشي بصنعاء