كشف الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين، توجيهات رئاسية بخصوص الزي المدرسي للتسهيل على المواطنين.

أستاذ مناهج: نظام التحصيل في المدارس اختلف.. والتقويم مدخل التطوير (فيديو) بالخطوات.. تعرف على كيفية تسجيل أبناء المقيمين في المدارس السعودية عبر نظام نور

وكشف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك توجيهات رئاسية بعدم تغيير ألوان الزي المدرسي من جانب المدارس مع كل عام للتخفيف عن المواطنين.

التخفيف عن المواطنين

وأضاف أن الطلبة غير ملزمين بدخول العام الدراسي بزي جديد، للتخفيف على أولياء الأمور، مؤكدًا أن الزي المدرسي متوافر بالعديد من الألوان في معارض أهلًا مدارس.

وأوضح أن الزي المدرسي الموجود في معارض أهلًا مدارس متوافر بخصومات تتراوح بين 25 إلى 30% وبنفس الجودة الموجودة في المحلات الخارجية الخاصة.

ومن جانبها وجهت الإعلامية عزة مصطفى دعوة للمدارس مع اقتراب بداية الدراسة، مطالبة بعدم الإثقال على أولياء الأمور بطل الزي المدرسي الجديد، والجلاد بألوان مختلفة والمطالب التي يمكن الاستغناء عنها فيما يخص الأدوات المدرسية.

وأشارت إلى أن العديد من أولياء الأمور يعانون مع كل عام من هذه المطالب الكبيرة التي يتم طلبها من الطلبة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزي المدرسي وكيل وزارة التموين العام الدراسي أولياء الأمور عزة مصطفى العام الدراسي الجديد بداية العام الدراسي الإعلامية عزة مصطفى قبل بداية العام الدراسي الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، مشيرا إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي. مؤكدا أن هناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد أنه يمكن أن تتحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي، لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وتابع وزير الصحة والسكان: وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري (الصحة، التعليم، الثقافة، التعليم العالي، التضامن.. ) وغيرها من الوزارات المعنية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • احنا اتحطمنا.. «أولياء أمور مصر» ترصد ردود أفعال طلاب الثانوية على امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور بالأقصر يساندون أبناءهم في امتحان الكيمياء
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين