قال مجدى نزيه، خبير تغذية، إن درجة الحرارة الخاصة بالمنطقة العربية تفرض علينا أسلوب معين من الطعام منه السلق والشوي، وتعتبر تلك هي طرق الطهي الأساسية منذ أجدادنا الفراعنة.

«نزيه»: طريقة الطهي بالقلي تعتبر جريمة بحق النفس

أضاف «نزيه»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»: تعتبر طريقة الطهي بالقلي لا تناسب درجة الحرارة الخاصة بنا إنما تناسب الغرب ومن الزيوت المفيدة للقلي هو زيت الزيتون، مشيرًا إلى أن من أفضل الأطعمة المفيدة للصحة هي البطاطس البوريه إذ يمكن إضافة الثوم إليها والليمون والبقدونس المفروم ويعتبر كل ذلك من الأطعمة المفيدة.

قلي الطعام يكوّن موادا مسرطنة بالجسم

تابع أن من الطرق البديلة للقلي بزيت الزيتون مثل: وجبة صدور الفراخ إذ يمكن تحميرها مع بصل وثوم وفلفل حار بالإضافة إلى الطماطم، مضيفًا أن عملية القلي عبارة عن مادة دهنية بالإضافة إلى نشا تقوم بتكوين مركب مسرطن وضار للصحة ولا يجب تناوله بكثرة.

6 مذيعات لبرنامج السفيرة عزيزة

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة خبير تغذية أطعمة

إقرأ أيضاً:

فوائد صحية تجبرك على أكل البيض المسلوق يوميًا.. أطباء تغذية يكشفون مفاجأة

يوصي أطباء التغذية بضرورة تناول البيض المسلوق نظرًا لأنه يمنح شعورًا سريعًا بالشبع بفضل توازن البروتينات والدهون المثالي الذي يحتوي عليه.

إنهاء إجراءات نقل جثمان قبطان بحري من رومانيا إلى مصر فوائد البيض

 ووفقًا لما ذكره موقع mail.ru، يشير الأطباء إلى أن هناك عدة طرق لمكافحة الجوع، مثل تناول الوجبات الخفيفة والساندوتشات، ولكن القليلين يعلمون أن تناول بيضة واحدة مسلوقة بين الوجبات الرئيسية هو الخيار الأفضل.

ومن الأفضل أن تكون الأولوية للبروتينات التي يجب تناولها بكميات كبيرة، تليها الدهون ثم الكربوهيدرات.

في الوقت نفسه، يؤكد الأطباء على احتواء البيض على نسبة عالية من البروتينات والدهون، حيث تحتوي البيضة المسلوقة على 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون، بالإضافة إلى فيتامينات مجموعة В.

هذه المكونات مجتمعة تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

لكن لماذا تساهم البروتينات والدهون في الشعور بالشبع؟ 

تبقى هذه المواد في المعدة لفترة أطول بكثير مقارنةً بالكربوهيدرات. يستغرق الجسم وقتًا طويلًا لهضمها وامتصاصها، بينما تستغرق الكربوهيدرات حوالي 30-60 دقيقة للهضم قبل الانتقال إلى الأمعاء. أما عند تناولها مع البروتينات والدهون، كما في حالة البيض المسلوق، فقد يستغرق الهضم حوالي 3 ساعات.

ويشير الخبراء إلى أنه للحصول على أكبر فائدة من البيض المسلوق، يُفضل تناوله مع خبز الحبوب الكاملة، والخضروات، ومنتجات الألبان. هذه المكونات تضيف قيمة غذائية عالية وتساعد في تحقيق توازن غذائي أمثل.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية دولية للعالقين في الخرطوم عبر بنكك وكشف طريقة التسجيل
  • خبير نحل يكشف عن طريقة وحيدة للتفريق بين العسل الأصلي والمغشوش
  • فوائد صحية تجبرك على أكل البيض المسلوق يوميًا.. أطباء تغذية يكشفون مفاجأة
  • خبير تكنولوجي يحذر: لا يوجد هاتف غير قابل للاختراق.. فيديو
  • ”خبير اقتصادي يطرح خطة شاملة: هكذا يمكن انتزاع تنازلات كبرى من الحوثيين”
  • حسام موافي يحذر من خطورة ارتفاع ونقص كرات الدم البيضاء
  • ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة
  • تناول العنب يساعد العنب على مقاومة الأمراض المسببة للإعاقة
  • خبير نفسي يحذر من صدمات حرب الإبادة على غزة.. تكرار لمأساة سربرنيتسا
  • خبير مغربي يحذر من موجة الحر