لوس أنجلوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «جنون» ميسي يجتاح أميركا! أنتيتوكونمبو يشترط «تضحية الجميع» لتمديد عقده!

يعود سبب «السكتة القلبية» التي تعرّض لها بروني، النجل الأكبر لأفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي إيه»، إلى عيب خلقي على الأرجح، بحسب ما أعلنت عائلته.
وتعرّض بروني «18 عاماً» لسكتة قلبية خلال التمارين مع فريق جامعة جنوب كاليفورنيا الشهر الماضي، وإنهار في الملعب، ونُقل وهو فاقد للوعي، بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى، قبل أن يخرج بعد أيام قليلة.


جاء في بيان العائلة «بعد تقييم أولي شامل في مركز سيدارز-سيناي الطبي، فقد حُدّد السبب المحتمل للسكتة القلبية المفاجئة لجيمس».
تابع «هو عيب خلقي مهم في القلب، يمكن وسيتمّ علاجه، نحن واثقون جداً من التعافي الكامل لبروني وعودته إلى كرة السلة في المستقبل القريب».
ووفقاً لجمعية القلب الأميركية، ينجو شخص واحد فقط من أصل 10 من السكتة القلبية خارج المستشفى، والتي تحدث عندما يتوقف القلب فجأة، من دون أي إشارات تنذر بحصول العارض الصحي.
وجاءت السكتة القلبية التي أصابت بروني جيمس، بعد أكثر من عام بقليل على تعرض لاعب كرة سلة آخر من جامعة جنوب كاليفورنيا، وهو فينس إيووشوكوو، لأزمة قلبية وانهياره خلال تمارين فردية، لكنه تعافى تماماً منها.
ويُعَدُ بروني موهبة مميزة صاعدة في رياضته، وتوقع له كثر أن يسير على خطى والده نجم لوس أنجلوس ليكرز الحالي وكليفلاند كافالييرز وميامي هيت سابقاً.
بلغ متوسطه 14 نقطة و5 متابعات و3 تمريرات حاسمة خلال عامه الثانوي الأخير في سييرا كانيون، قبل أن يتخذ قراره باللعب لفريق تروجنز التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا ليبرون جيمس

إقرأ أيضاً:

بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بنى مزار، خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 222 حالة جراحة، 374 حالة أطفال، 351 حالة باطنة، و106 حالات نساء، 45 حالة أسنان، 152 حالة جلدية، 26 تنظيم اسرة، وإجراء 153 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية وحالة موجات صوتية، 103 كشف مبكر للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 11 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ183 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • أجبرهم المهربون على السباحة في عرض البحر.. الكشف عن تفاصيل جريمة إغراق نحو 200 مهاجر خلال عودتهم من اليمن
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز
  • ارتفاع إصابة الشباب بالنوبات القلبية.. أربعة أسباب محتملة
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • اعتبره ناقصا.. حاكم ولاية كاليفورنيا يستخدم حق النقض ضد مشروع يخص سلامة الذكاء الاصطناعي