كتب- إسلام لطفي:
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن لقاحات فيروس كورونا متوفرة حاليًّا، ويوجد أنواع منها تُنتَج محليَّا.

وأضاف في فيديو له نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: لكن من الذي يحتاج اللقاحات في هذه الفترة، هي فئات معينة التي هي الأكثر عرضة للمخاطر وهم المصابون بالأمراض المزمنة خصوصًا الجهاز التنفسي أو القلب أو الأورام أو مرضى المناعة القليلة.

وتابع: هؤلاء يحتاجون إلى تناول تطعيم عندما تقرر وزارة الصحة هذا، أو يلجأوا إلى مراكز التطعيم التابعة لوزارة الصحة.

واستطرد: لا نحتاج إلى موجة أخرى من التطعيمات مثل التي حدثت قبل ذلك في فترة كورونا، لأنه لا يوجد أي سبب أن يحدث نوع من التطعيم القومي أو تطعيم كل السكان ضد هذا الفيروس.

وحدَّد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، طرق الوقاية من كل أنواع الفيروسات التنفسية بما فيها المتحور الجديد.

وأضاف أن هذه الطرق تتمثل في:
- الذي يصاب بالفيروس أو أعراض التهاب فيروس أو رشح وعطس، يجب أن يعتكف في المنزل يومين أو ثلاثة أيام، حتى لا ينقل العدوى إلى الآخرين خاصة الدائرة الأولى له في المنزل أو زملائه في العمل أو في المواصلات العامة وفي الوقت ذاته، حتى لا يصاب بمضاعفات تنفسية أخرى، وهذا هو الجزء الوقائي الأساسي.
- إذا حدثت أي أعراض أخرى، خصوصًا الذين يُعانون من أمراض مزمنة يجب استشارة الطبيب الخاص بالمريض أو طبيب الأسرة، حتى يُحدِّد التدخلات أو الأبحاث المعملية أو الأشعة المناسبة.
- لا أنصح بتناول أي أدوية ما عدا الباراسيتامول، إلا باستشارة الطبيب المعالج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة متحور كورونا تطعيم كورونا لقاح كورونا عوض تاج الدين

إقرأ أيضاً:

الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة

كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حركة تنقلات جديدة بين مديري مديريات الشؤون الصحية في عدد من المحافظات.

وشملت الحركة تكليف الدكتور خالد الخطيب رئيس إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة خلفًا للدكتور محمد شوقي بعد بلوغه سن المعاش، مع تكليف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، خلفًا للدكتور هشام مسعود بعد بلوغه سن المعاش أيضًا.

كما جرى تكليف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، كوكيل للوزارة في البحيرة، مع تكليف الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، كوكيل للوزارة بالوادي الجديد.

وقرر وزير الصحة تكليف الدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، كمدير لمديرية الشئون الصحية بمطروح، مع تكليف الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم السابق، كوكيل لمديرية الصحة ببني سويف.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إنه من المقرر تكليف مدير جديد لإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خلال الساعات المقبلة، خلفًا للدكتور خالد الخطيب.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • الأونروا: أوامر إسرائيلية جديدة تجبر 250 ألف شخص على الفرار من جديد في غزة
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام