سرايا - أرسل أشخاص مجهولون عدة نسخ محروقة من القرآن الكريم إلى ممثلي مسجد مدينة أوبسالا شمال غرب العاصمة السويدية ستوكهولم.

السويد.. مجهولون يرسلون نسخا محروقة من القرآن لممثلي مسجد مدينة أوبسالاالسويد.. لا خطط لحظر حرق الكتب الدينية بعد الدنمارك
وبحسب صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية: "تم إرسال نسخ محروقة من القرآن إلى عناوين منازل عدد من أعضاء مجلس إدارة مسجد مدينة أوبسالا"، مشيرة إلى أنه نتيجة لهذه الحادثة تم تركيب كاميرات مراقبة في المسجد.



وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك وهولندا حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسيي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

وسمحت السويد والدنمارك بأعمال تدنيس وحرق القرآن الكريم في عدة مناسبات، أبرزها في عيد الأضحى الماضي. وقد أدانت منظمة التعاون الإسلامي والعديد من الدول هذه الأعمال بشدة.

وقررت السلطات السويدية الأسبوع الماضي البدء في مراجعة قانون النظام العام الذي يسمح باتخاذ إجراءات تتعلق بحرق القرآن الكريم.

كما أعلن وزير العدل الدنماركي بيتر هوملغارد، عزم بلاده حظر حرق القرآن، بعد سلسلة من عمليات تدنيس المصحف في الدولة الاسكندنافية.

وفي 26 يوليو الماضي، تبنت الأمم المتحدة قرارا بتوافق الآراء صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

ومن جانبه انتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هذه التصرفات، مؤكدا أن عدم احترام القرآن الكريم يعد جريمة في روسيا، خلافا لبعض الدول الأخرى.


 
 
إقرأ أيضاً : هزات أرضية تضرب ولايتين بتركياإقرأ أيضاً : بعد مقتل بريغوجين .. ما مصير «فاغنر»؟إقرأ أيضاً : ترامب يندد خلال احتجازه بـ«مهزلة قضائية»


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القرآن الکریم مسجد مدینة

إقرأ أيضاً:

الطارف: مجهولون يقتلون شاباً بالزيتونة

اهتز قبل قليل سكان مشتة عين نشمة والنوازي ببلدية الزيتونة الحدودية في الطارف، على وقع جريمة شنعاء. راح ضحيتها شاب في عمر الزهور، بعد أن عثر عليه جثة هامدة يسبح في بركة من دمائه، وعليه آثار إصابات بآلة حادة.

حيث تم إخطار الجهات الأمنية المختصة التي سارعت إلى عين المكان، واتخذت كافة الإجراءات. قبل تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الطارف.
و تجدر الإشارة إلى أن الشاب الضحية من بين شباب منطقة النوازي ويتمتع بسمعة حسنة ومن عائلة تحظى باحترام الجميع.
هذا وتبقى التحقيقات الأمنية كفيلة بالوصول إلى الأسباب الحقيقية لهده الجريمة التي اهتز على وقعها سكان المنطقة الهادئة الزيتونة.

مقالات مشابهة

  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • الطارف: مجهولون يقتلون شاباً بالزيتونة
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”