نبض السودان:
2024-07-05@22:48:27 GMT

خبر سار لمرضى السُكري بالسودان

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

خبر سار لمرضى السُكري بالسودان

بورتسودان – نبض السودان

وصلت صباح اليوم السبت إلى مطار بورتسودان شحنة تحتوي على أكثر من 160,000 أمبولة أنسولين تساهم في علاج مرضى السكري وتحتوي أيضا على هرمون النمو.

وفي تصريح صحفي، أكد المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات، د. شيخ الدين عبدالباقي على إستلام شحنة الانسولين اليوم بمخازن الإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر، مؤكدا على توزيعها مباشرة إلى ولايات السودان المختلفة.

وقال د.شيخ الدين، في أوقات الحروب غالبا يحدث نقص في الأدوية، مبشرا أن شحنة الأنسولين هذه ستساعد جميع المصابين بالسكري الذين يستخدمون عقار الأنسولين الذين تفاقمت معاناتهم منذ إندلاع الحرب.

وأضاف د.شيخ الدين أن “اللجنة الصحية اللوجستية تقوم بجهد كبير من أجل توفير التمويل اللازم لشراء المنتجات الطبية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة والأدوية المنقذة للحياة”.

واختتم د.شيخ الدين حديثه قائلاً “تأتي شحنة الأنسولين التي وفرتها الإمدادات الطبية بتمويل من وزارة المالية الإتحادية، لتكمل الجهود الأخرى التي نبذلها من أجل معالجة جزء من النقص الشديد في الإمدادات الطبية في البلاد”، مؤكدا أن الأنسولين يكفي لمدة شهرين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السكري بالسودان خبر سار لمرضى

إقرأ أيضاً:

توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا

في ظل توقعات بطلب قوي على الوقود خلال الصيف، إضافة لبعض المخاوف بشأن الإمدادات، اتجهت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، وظلت قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر إبريل.
فبحلول الساعة الـ01:43 بتوقيت غرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل. فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية الأربعاء الماضي، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت عن انخفاض كبير، بلغ 12.2 مليون برميل، في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.
وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو، وهو ما أثر على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • السودان: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية يعيق علاج مئات الجرحى
  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • محي الدين جمعة: على حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور فتح ممرات إنسانية
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق