أعلنت مديرية الأوقاف بالأقصر، بقيادة الشيخ سيد محمد عبد الدايم، عن إفتتاح مسجد جديد من المساجد التى تم الإنتهاء من بنائها، وتشييدها، وهو مسجد  التقوى بقرية الروافعه الغربيه بالبياضية.


وأكد بيان صادر عن المديرية، أن افتتاح المسجد يتم يوم الجمعة المقبل، وذلك بحضور كوكبة من قيادات الدعوة بالمديرية، وإدارة أوقاف البياضية، والأهالي.

في سياق أخر، كانت مديرية أوقاف الأقصر نفذت قافلة دعوية موسعة،  بمشاركة نخبة من الساده الأئمة المتميزين بالمديرية.

وأوضح مدير مديرية الأوقاف، أنه شارك بالقافلة  قيادات الدعوة بالمديرية على أن تستضيف مساجد إدارة أوقاف حاجر كومير  هذه القافله  الموسعة.

وأضاف أنه تم عقد احتفالية كبرى بمسجد الحاج طه  بقرية كومير، وذلك لتكريم حفظة القرآن الكريم بالبرنامج الصيفى، والذي  اشتمل  على افتتاح الحفل بالقرآن الكريم وإلقاء كلمات دينية،  ومشاهدة مواهب الإنشاد لطلبة البرنامج الصيفي،  ثم توزيع شهادات التقدير للمتميزين من طلبه البرنامج الصيفى

جاء ذلك فى إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف،  تحت رعاية  الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذى توليه الوزاره لنشر العلم في كافة أنحاء الدولة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف الأقصر افتتاح مسجد البياضية الأقصر محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تحتفل وزارة الأوقاف، السبت المقبل بعد صلاة المغرب، بالعام الهجري الجديد 1446، من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

ومن المقرر أن يحضر الحفل، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، وعبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.


فيما تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا، هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية عن مدى تحقق رؤية هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، بعد صلاة المغرب الجمعة 5 يوليو 2024، 29 ذي الحجة 1445 هجرية.

كان الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي، فإن هلال شهر المحرم يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلى يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، وهو اليوم الثاني ليوم الرؤية.

وأضاف "رابح"، بحسب بيان صادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هـ الموافق 5 يوليو 2024، في مدينة القاهرة، وكذلك كل العواصم والمدن العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة