بوابة الوفد:
2024-09-30@12:25:56 GMT

جونز : جئنا للفوز والأرقام الفردية لا تعني شيئا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

رغم خسارة منتخب جنوب السودان لمباراته الاولى امام منتخ  بورتوريكو في أولى مبارياته في بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الفلبين واليابان واندونيسيا بعد معركة حامية الوطيس بين المنتخبين امتدت الى وقت اضافي الا ان لاعبا في صفوف منتخب جنوب السودان خطف الأضواء في تلك المباراة بعدما حقق ارقام رائعة على المستوى الفردي جعلته الافضل في البطولة حتى الان ….

الاعب هو كارليك جونز لاعب البوينت جارد في منتخب جنوب السودان .

كارليك جونز نجح خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده امام بورتوريكو في تحقيق أرقام اكثر من رائعة حيث سجل ٣٥ نقطة وقام بأحدى عشر تمريرة حاسمة و جمع ست كرات مرتدة و خطف اربع هجمات من لاعبي منتخب بورتوريكو لينهي المباراة بفعالية ٤٠ وهي النسبة الافضل حتى الان على مستوى البطولة. 

وفي تعليقه عن مردوده في مباراة بورتوريكو قال كارليك جونز : الأرقام الفردية تعد شيئا جيدا لكننا جئنا لتحقيق الانتصارات وهو ما لم يتحقق امام بورتوريكو ويجب أن نركز على  نتائج المباريات .

وأضاف: علينا أن نستفيد من مباراة بورتوريكو بأن المباريات لا تنتهي سوى مع الثانية الأخيرة و ليس علينا ابدا الاسترخاء اثناء المباراة فالامور ربما تسير لمصلحتنا في بعض المباريات وربما ضدنا في البعض الاخر .

واختتم تصريحاته: لا شك أن نتيجة مباراة بورتوريكو عقدت موقفنا في الصعود للدور الثاني لكننا علينا أن نستمر في اللعب سويا و القتال في المباريات القادمة لتحقيق ما جئنا من اجله.

لاعبي بورتوريكو اكدوا عقب المباراة على روعة أداء كارليك جونز وأنهم واجههوا لاعبا من الطراز العالمي حيث قال لاعب بورتوريكو ايزاك بينيرو : انه لاعب رائع . سجل ٣٥ نقطة وهو امر ابدا ليس بالسهل . انه يسجل من اي مكان وبأي طريقة سواء من الثبات او من الحركة . كان علينا تحسين الأداء الدفاعي كثيرا للوقوف امام تلك الموهبة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

ثنائية الجزائري بشير بلومي تقود هال سيتي للفوز بالبطولة الإنجليزية

أنهى الجزائري بشير بلومي لاعب هال سيتي صيامه عن التهديف بثنائية في مرمى كارديف سيتي ضمن دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (البطولة الإنجليزية) لكرة القدم.

وانتهت المباراة بفوز هال سيتي 4-2 على كارديف سيتي ضمن الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي والقنوات الناقلةlist 2 of 2ليفربول يتصدر والسيتي يتعثر وفوز صعب لأرسنالend of list

وأحرز بلومي نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي الهدفين في الدقيقتين الـ22 والـ35.

https://twitter.com/Vodz213/status/1840038703810461903

وسجل الجزائري الهدف الأول بتسديدة مخادعة من خارج منطقة العمليات، قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تسلم تمريرة رائعة داخل منطقة العمليات وراوغ المدافع ثم رفع الكرة بسلاسة فوق حارس المرمى.

https://twitter.com/DZFOOTBALLDZ/status/1840035051808981481

ولم يسجل بلومي طوال 5 مباريات هذا الموسم، سواء في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي أو مسابقة الدوري البرتغالي.

والتحق الجزائري بنادي هال سيتي خلال آخر ساعات الميركاتو الصيفي قادما من نادي إستوريل البرتغالي وبعقد يمتد إلى صيف عام 2028 مقابل 5.5 ملايين يورو.

وبهذا، بعث بلومي رسالة قوية إلى مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش الذي استبعده من القائمة النهائية لمعسكر الشهر القادم ومواجهة توغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وتألق بشير بلومي البالغ من العمر 22 عاما كلاعب محوري في صفوف نادي فارينسي خلال الموسم الماضي، إذ ساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق للمركز العاشر في الدوري البرتغالي الممتاز بعد عودته إلى الدرجة الأولى.

وشارك بلومي في 27 مباراة كأساسي من أصل 34 مباراة خاضها الفريق في جميع المسابقات، وسجل 7 أهداف، منها أهداف حاسمة في مباريات ضد تشافيس، وبراغا، وريو آفي، وإستوريل، بالإضافة إلى تقديمه 5 تمريرات حاسمة.

مقالات مشابهة

  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • أنشيلوتي يحذر نجوم الريال قبل ديربي مدريد
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية
  • ثنائية الجزائري بشير بلومي تقود هال سيتي للفوز بالبطولة الإنجليزية
  • سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • باركولا يقود سان جرمان للفوز على رين
  • للفوز الخامس.. موعد مباراة الهلال والخلود والقنوات الناقلة في دوري روشن
  • ممدوح عباس: عدالة الله نزلت في ملعب المباراة وقادت الزمالك للفوز
  • ممدوح عباس: عدالة الله قادت الزمالك للفوز بالسوبر الأفريقي
  • أهداف مباراة النصر والوحدة.. رونالدو يقود العالمي للفوز في الدوري السعودي «فيديو»