نيوزيمن:
2024-07-01@17:08:21 GMT

الملاكم نسيم حميد يعود لساحة النزال عبر نجله آدم

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

يعود الملاكم اليمني البريطاني، نسيم حميد، لساحة النزال مجددًا، عبر نجله الأوسط "آدم"، الذي يخوض مساء اليوم السبت، أول نزال احترافي في مسيرته، بعد أربع سنوات من التدريب قضاها تحت إشراف والده. 

وسيخوض "آدم نسيم حميد كشميم"، البالغ من العمر 22 عامًا، مساء اليوم السبت الموافق 26 أغسطس، الساعة الثامنة، بتوقيت مكة المكرمة، أول نزال عالمي شرس في مسيرته الرياضية، ضد التشيكي فوتك هردي، على حلبة الأرينا، في بولندا.

 

نَسِيِم حَمِيِد الملاكم بريطاني - يمني، والذي تعود أصوله الأولى إلى قرية ملاح، مديرية العرش، مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، هاجر والداه إلى بريطانيا مبكراً، واستقرا في مدينة شيفيلد مسقط رأس نسيم حميد، حيث تعلم الملاكمة عندما كان عمره 7 سنوات، عندما أرسله والده إلى صالة المدرب الشهير (بريندون آنجيلز) الذي كان مكتشفه وعمل على صقل قدراته ومواهبه.

ويعد الأب نسيم حميد ملاكماً محترفاً سابقاً نافس منذ العام 1992م حتى 2002، وخاض 37 نزالاً فاز في 36 غالبيتها بالضربة القاضية فيما تلقى خسارة واحدة فقط بالنقاط في مشواره الرياضي الحافل، كانت في 7 أبريل/نيسان 2001 عندما تعرض لخسارة غير متوقعة أمام المكسيكي ماركو أنتونيو باريرا بالنقاط، وكانت الأولى والأخيرة في مسيرته البراقة، ليخسر معها الرهان مع نفسه، بعدما كان دائماً يردد “لن أهزم أبداً.. خلقت لأفوز" وبعدها بعام لعب نزاله الأخير قبل أن يغيب عن الساحة والأضواء وهو في الـ28 من عمره.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها

هنأ وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ نادر يوسف نسيم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا: «كانت فاتحة الخير والتنمية الشاملة، ومجيء القيادة السياسية الوطنية ممثلة في الرئيس السيسي للحكم، وهو الزعيم الذي جسد أحلام المصريين ورؤاهم بوعيه بمشكلات وأزمات الدولة المصرية ووطنيته الشديدة».

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخطط الدمار

ولفت «نسيم» في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية وتنموية للوطن لا يمكن إغفالها، فقد أنقذت مصر من مخطط للدمار والفتنة الطائفية ومن جماعة عاجزة عن إدارة الدولة لا ترى غير مصالحها وأجنداتها، موضحا أن ثورة 30 يونيو مكسب وطني كبير، شارك فيه عشرات لملايين من المصريين لضرب مخطط الأخونة ووقف مد التيار الديني.

مصر حجر الزاوية في سياسات الشرق الأوسط

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن الاحتفال بـ30 يونيو هذا العام يختلف عن كل الأعوام السابقة، حيث يأتي في وقت نحتاج فيه إلى تكاتف وترابط الشعب بأكمله، لإجهاض المؤامرة والتصدي لبعض المشكلات الطارئة، فتكاتف وترابط المصريين خلف قيادتهم السياسية هو ميزان استقرارها، كما أن مصر حجر الزاوية في سياسات الشرق الأوسط كله.

ثورة 30 يونيو نقطة فارقة في تاريخ مصر

كما أوضح أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة فارقة ومهمة في تاريخ الدولة المصرية؛ وأنقذت مصر من حرب أهلية كانت ستتسبب في تفشي الإرهاب وانعدام الأمن والاستقرار فيها لسنوات طويلة.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم تصريحاته بالإعراب عن سعادته بالإنجازات التي حققتها دولة 30 يونيو تحت قيادة الرئيس السيسي، من بينها المشروع الوطني للطرق وبناء مليون وحدة سكنية وإعادة تأهيل البنية التحتية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومشروعات حياة كريمة وتكافل وكرامة الذي ضم ملايين المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الملاكم «سعد الفلاح» يحقق الفوز على خصمه البلجيكي «أندريا ساجورا»
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث تصادم بالمنيا
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي اللواء مطهر رشاد المصري في وفاة نجله العميد رشاد