كشفت تصريحات أسرة مضيفة طائرة يفيغني بريغوجين الحسناء، كريستينا راسبوبوفا، سيناريو جديدا حول احتمالية كيفية مصرع قائد فاغنر وأسباب انفجار طائرته في سماء موسكو.
ونشرت مضيفة الطيران الوحيدة على متن الرحلة كريستينا راسبوبوفا على حسابها في منصة «إكس» صورة لوجبتها الأخيرة قبل صعود الطائرة. وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن المضيفة أبلغت أفراد عائلتها بأن الطائرة تأخرت بسبب «فحص فني وإصلاحات لم يكشف عنها».


ولم يكن بريغوجين وحده على متن طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز «إمبراير 135»، بل كان معه 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده ديمتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ عندما تحطمت في سماء منطقة تفير. وكانت طائرة «Embraer Legacy» خضعت لعمليات صيانة على مدى 10 أيام سبقت رحلتها الأخيرة.
وعشية الحادث، طار مساعد ربان الطائرة رستم كريموف لاستقلال الطائرة بعد الصيانة والعودة بها إلى سان بطرسبورغ، وذلك مع مجموعة من الركاب، من بينهم بريغوجين وديمتري أوتكين، مؤسس فاغنر. وأوضحت المصادر: «لا يمكن استبعاد زرع المتفجرات على متن الطائرة في موقف الإصلاح»، مبرزة أن هناك «فرضية زرع العبوة الناسفة ضمن حجرة إحدى عجلات الهبوط قائمة».
وقالت إن «المعلومات الأولية تشير إلى أن انفجارا وقع في إحدى العجلات في الهواء، مما أسفر عن سقوط أحد أجنحة الطائرة». وتابعت: «نتيجة الانفجار وانخفاض الضغط غاب جميع من كانوا على متن الطائرة عن وعيهم بشكل فوري، مما منع الطاقم من الإبلاغ عن حالة الطوارئ».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا على متن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع عامل في حادث تصادم سيارة نقل باللوادر بمدينة نصر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على قائد سيارة نقل لقيامه بالإصطدام بأحد الأشخاص مما تسبب فى وفاته.

 

فقد تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة نقل بالإصطدام بأحد اللوادر التابعة لإحدى "شركات المقاولات"  من الخلف حال توقف اللودر بجانب الطريق بدائرة القسم وكذا الإصطدام بـعامل "توفى متأثرًا بإصابته " وفر هاربًا تاركًا السيارة.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط قائد السيارة (سائق- مقيم بمحافظة الفيوم )..وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية ضبطه من الأهالى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل بالحوامدية
  • تفاصيل مصرع عامل في حادث تصادم سيارة نقل باللوادر بمدينة نصر
  • مصر.. حادث سرقة على متن طائرة بمطار القاهرة ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان