الوطن:
2024-08-05@01:44:36 GMT

بدء توافد الجماهير على القلعة لحضور حفل وسط البلد

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

بدء توافد الجماهير على القلعة لحضور حفل وسط البلد

بدأ منذ قليل، توافد الجماهير على قلعة صلاح الدين لحضور حفل فريق وسط البلد وأوركسترا القاهرة السيمفوني ضمن فعاليات الليلة الثانية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

وسط البلد تشدو في القلعة 

كان الحضور الجماهيري طغى أمس على فعاليات ليلة الافتتاح التي شارك فيها الفنان مدحت صالح، والفنانة السورية فايا يونان، وقدما فيها نخبة من أهم أغنياتهما.

ومن المقرر أن ينطلق الحفل اليوم في الثامنة مساء، ويقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا وبمشاركة الميتزوسوبرانو أمينة خيرت عددا من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها مختارات من أوبرا كارمن لبيزيه، ورقصات مجرية لبرامز.

وفي العاشرة مساء، يتغنى فريق وسط البلد بمجموعة متميزة من أعماله الخاصة التي حققت نجاحا كبيرا باعتبارها معالجات فنية مبتكرة لقضايا الشباب المعاصر منها عم مينا، هيلا هوب، أرقص مع الدنيا، الجارية والسلطان، مجنون، القاسية، روبابيكيا، نفسي أحبك، قربيلي، تسمحيلي، انتيكا، آه يالاللي وشمس النهار وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة فن أخبار الفن وسط البلد وسط البلد

إقرأ أيضاً:

جوائز ومنافسات ترفيهية ورياضية.. 4 جامعات مشاركة في مهرجان العلمين الجديدة

تنوع ثقافي كبير لا يزال يشهده مهرجان العلمين في نسخته الثانية، إذ تشارك مجموعة من الجامعات الحكومية في فعاليات مختلفة ومتنوعة، بهدف تكثيف الاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتعزيز وعي الطلاب وبناء شخصياتهم وإظهار مواهبهم في مختلف الأنشطة والمجالات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعات مشاركة في مهرجان العلمين

جامعة سوهاج 

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة بفعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية، التي تضمنت بعض المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية، من أبرزها، الكرة الشاطئية، وخماسي كرة القدم، والتصوير الزيتي، والتصميم الابتكاري.  

 • جامعة كفر الشيخ 

كما شارك وفد طلابي مكون من 12 طالبا وطالبة من أبناء جامعة كفر الشيخ في مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والفنون التشكيلية، والتصميم، والتطوير، ضمن فعاليات مهرجان العلمين. 

وفاز فريق الجامعة بالمركز الثالث في مجال الأشغال الفنية ضمن مسابقات الفنون التشكيلية، فيما حصل فريق كرة القدم الخماسي على المركز الثالث مع حصد الميدالية البرونزية.

• جامعة طنطا 

مشاركة مميزة ظهرت بها جامعة طنطا، وذلك بصعود فريق كرة القدم الممثل لها في الفعاليات الرياضية للمربع الذهبي تحت شعار «العالم علمين». 

• جامعة المنوفية 

بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة، شاركت جامعة المنوفية في عدد من المنافسات ضمن فعاليات مهرجان العلمين، من بينها، كرة القدم بنين، والتصميم الابتكاري، وأنشطة الفنون التشكيلية. 

فعاليات مختلفة في مهرجان العلمين

يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية باقة ضخمة ومتنوعة من الفعاليات ما بين الفنية والغنائية والمسرحية، وكذلك الأنشطة الطلابية والرياضية، والخاصة بالأطفال.

 

مقالات مشابهة

  • علاء ثابت: العاصمة الإدارية للغني والفقير ويمكن للمصريين الاستثمار فيها
  • رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يتفقد المواقع الأثرية بالإسكندرية
  • أول لاعبة جمباز عربية تفوز بذهبية في الأولمبياد
  • جوائز ومنافسات ترفيهية ورياضية.. 4 جامعات مشاركة في مهرجان العلمين الجديدة
  • المريخ يدعو أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي
  • توافد الجمهور على حفل رامي جمال بمهرجان العلمين
  • تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك باستاد القاهرة عقب مباراة الجونة في الدوري
  • توافد الجمهور على حفل رامي جمال بمهرجان العلمين الجديدة
  • قلعة بودروم التركية.. متعة المتاحف الليلية
  • دورة تدريبية للعاملين بالسياحة عن تصنيف الأدوات الحجرية 27 أغسطس