الاقتصاد نيوز - بغداد

ناشد مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي روسيا، السبت، تجديد اتفاق الحبوب الذي كان يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود، وذلك بعد انسحاب موسكو من الاتفاق الشهر الماضي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس إن القيود الروسية على شحن الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود لا تتسبب في مشكلات لكييف فقط، وإنما لعدة دول نامية أيضاً.

وأضاف دومبروفسكيس، الذي يزور الهند حالياً للمشاركة في اجتماع وزراء تجارة مجموعة العشرين، أن روسيا تستخدم "الحبوب كسلاح".

وقال للصحفيين "ندعم كل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وتركيا فيما يتعلق بمبادرة حبوب البحر الأسود"، مضيفا أن التكتل يوفر طرقاً تجارية بديلة لمساعدة أوكرانيا على تصدير الحبوب وغيرها من المنتجات.

وتحاول تركيا إقناع موسكو بالعودة إلى الاتفاق الذي توسطت فيه أنقرة والأمم المتحدة قبل عام وانتهى سريانه الشهر الماضي.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار اتفاق الحبوب روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود

قالت وكالة الأناضول التركية إن اجتماعا ضم منظمي الرحلات السياحية بليبيا مع مسؤولين أتراك من منطقة شرق البحر الأسود في تركيا اليوم الاثنين، للبحث عن إستراتيجيات تعزيز السياحة في المنطقة، وذلك في إطار سعي تركيا لجذب مزيد من السياح من ليبيا، خاصة إلى مدينة طرابزون.

ونظم هذا الحدث مجموعة كارانفيل التركية بهدف تسليط الضوء على الإمكانات السياحية لمنطقة شرق البحر الأسود، وضم المؤتمر مندوبين ليبيين والعديد من القادة الإقليميين، بما في ذلك عمداء بلديتي غيرسون وطرابزون، بالإضافة إلى محافظ غوموشان.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بروتوكول المدينة الشقيقة المقترح بين طرابزون وطرابلس، وإستراتيجيات الترويج لطرابزون كوجهة سياحية في ليبيا.

وأشار رئيس مجموعة كارانفيل، مرتضى كارانفيل إلى زيادة السياحة في طرابزون بنسبة 38% مضيفا إلى أنهم يسعون “إلى المساهمة في هذا النمو من خلال جذب مزيد من السياح من ليبيا”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

البحر الأسود Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس