بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، الخميس، مع عدد من ضابطات وضابطات الصف من الشرطة النسائية التابعين للوزارة بالمنطقة الجنوبية، تحديات الشرطة النسائية في أداء مهامها الأمنية.

وناقش الاجتماع دور الشرطة النسائية وأهميتها في تعزيز الأمن والعمل في المراكز والأجهزة الأمنية وضمان سلامة المجتمع.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والتحديات التي تُواجهها الشرطة النسائية، في أداء مهامها الأمنية، حيث وتم التركيز على تطوير وتعزيز القدرات والمهارات الفنية والتدريبية لأعضاء الشرطة، بما يمكنهن من القيام بمهامهن بكفاءة عالية وفعالية.

وأكد أبوزريبة على أن الشرطة النسائية تعد جزءًا حيويًا ومهماً في العملية الأمنية، وأنّ الحكومة والوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز تواجدها وتغطية العجز الحالي من العناصر النسائية.

وأعرب عن التزامه بتوفير الدعم والمساندة اللازمة للشرطة النسائية لضمان أداء مهامها بكفاءة واحترافية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: الشرطة النسائیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا

شاركَ وزير الداخلية في الحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأحد، في الاجتماع الوزاري الذي عُقد بديوان رئاسة الوزراء، والذي ضمّ وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، “فتحي التباوي”، ووزير الحكم المحلي “سامي الضاوي”، ومعالي وزير التربية والتعليم “جمعة الجديد”.

كما شارك في الاجتماع، وزير التعليم التقني والفني، الدكتور “فرج خليل سالم”، ووزير الصحة “عثمان عبدالجليل”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، “أسامة الدرسي”، ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء “سليمان العبار”، ورئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء “صلاح هويدي”، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالوزارة، اللواء “جلال هويدي”.
وتضمنت بنود الاجتماع، مناقشة آلية العمل المشترك والتنسيق حول استراتيجية الحكومة الليبية لتنظيم ملف الهجرة غير القانونية، بالإضافة إلى آلية التعامل مع النازحين من دولة السودان، خاصة مع الطلبة منهم بالتزامن مع بدء العام الدراسي، وفتح مدارس خاصة لهم.
كما تم استعراض آلية حصر النازحين السودانيين، الذين تجاوز عددهم 60 ألف نازح في مدينة الكفرة، وآلية توزيعهم على بعض المناطق.
وخلال الاجتماع، أشار أبوزريبة، إلى أن وزارة الداخلية قامت بإعداد منظومة بيانات شاملة لحصر عدد النازحين السودانيين.
كما أوضح الأوضاع الأمنية والجهود المبذولة من قِبل الغرفة الأمنية المشتركة في منطقة الجنوب الشرقي، والتي تم تشكيلها فور بدء تدفق الأخوة السودانيين، وأكد أن الوزارة لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير القانونية.
وتم الاتفاق على رفع مخرجات الاجتماع إلى رئيس الحكومة الليبية لإعداد لجنة مختصة لمعالجة مشكلة الاكتظاظ السكاني في مدينة الكفرة نتيجة تدفق النازحين، والاستفادة منهم بما يتماشى مع متطلبات الدولة الليبية خلال فترة نزوحهم.
ويأتي هذا الاجتماع بناءً على تعليمات من رئيس مجلس الوزراء، “أسامة حماد”، وبدعوة من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، وبتنسيق من القيادة العامة لحل ملف الهجرة غير الشرعية.

الوسوماجتماع وزاري الحكومة الليبية السودان ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح عطل كهربائي بمحول بلانة وإعادة التيار
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة