أعرب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن سعادته بفوز الجامعة بالمركز الثالث في مسابقة MOSAIC لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في الابتكار والتعاون مع الصناعة، كما فازت جامعة حلوان بالمركز الأول كأفضل جامعة في المخرجات الإبداعية، حيث أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي في احتفالية متميزة بحضور الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات جوائز مسابقة MOSAIC والتي يرعاها صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بالوزارة.

وعقدت فعاليات الحفل الذي نظمه صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات؛ بعد  إعلان نتائج مسابقة MOSAIC لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في الابتكار والتعاون مع الصناعة وفقًا لمعايير تُماثل معايير مؤشري الابتكار والمعرفة العالميين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد حاضت جامعة حلوان هذه المسابقة الكبرى التي تتضمن خمسة محاور رئيسية للمسابقة، وهي (رأس المال البشري والبحثي، البنية التحتية وتطور بيئة الأعمال، تطور السوق، مخرجات المعرفة والتكنولوجيا، مخرجات إبداعية).

عين شمس تتسلم درع المركز الثاني كأفضل جامعة صديقة للبيئة

هذا وتهدف المسابقة إلى تحديد وقياس مستوى الابتكار والتعاون مع الصناعة على مستوى الجامعات والمراكز البحثية المصرية، وتأتى أهمية المسابقة من كونها تُسهم في تحقيق محور من أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والذي توليه الوزارة اهتمامًا كبيرًا بهدف دعم الصناعة الوطنية من خلال تحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية لمواجهة التحديات التنموية في مصر.

كما تأتي مسابقة MOSAIC في إطار توجهات الدولة المصرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بجميع المؤسسات التعليمية،حيث تتضمن محاور المسابقة الرئيسية 17 مجالًا، احتوت بدورها على 93 مؤشرًا فرعيًّا لقياس الابتكار والتعاون مع الصناعة.

وقد انطلقت مسابقة MOSAIC  بمخاطبة جميع الجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية، وقد ترشح للمسابقة 39 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، و12 مركزًا ومعهدًا وهيئة بحثية، بإجمالي 51 جامعة ومركزًا بحثيًّا، تم التقييم النهائي وتحديد الفائزين على مستوى جميع المحاور بشكلٍ عام، والفائزين على مستوى كل محور من محاور التقييم.

حضر فعاليات الحفل د.ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ود.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ود. وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ولفيف من الوزارة ورؤساء الجامعات.
 

جامعة حلوان تفوز بالمركز الثالث في مسابقة MOSAIC.جامعة حلوان تفوز بالمركز الثالث في مسابقة MOSAIC..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان مسابقة MOSAIC وزارة التعليم العالى رعایة المبتکرین جامعة حلوان على مستوى

إقرأ أيضاً:

تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني

هنأ محمد عثمان هارون رئيس الاتحاد المصري للشركات، الفرق الفائزة بالمراكز الأول في مسابقة المصارعة الحرة والروماني في بطوله دوري الشركات رقم 57 المقامة في بورسعيد.

كما هنأ كافة المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ على جهدهم، وتمتعهم بالروح الرياضية من أجل رفع شأن الرياضة بين العاملين في مواقع الإنتاج. 

وأكد دكتور أحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات ومدير البطولة لـ«الوطن» أن مسابقة المصارعة تأتي ضمن فعاليات بطولة الشركات رقم 57، والتي تقام على ملاعب المدينة الرياضية ببورسعيد تحت رعاية دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وإشراف دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وجرى تكليف اللواء أشرف عمارة سكرتير عام منطقة القناة بتسليم الفرق الفائزة الكؤوس والميداليات، بحضور اللواء يحيي زكريا مقرر مسابقات المصارعة، ووائل عبده عضو مجلس إدارة الاتحاد.

أسماء الفرق الفائزة 

وفازت هيئة البريد في مسابقة المصارعة الروماني 35 سنة، وإيسترن كومباني بالمركز الثاني، وحصدت السكر والصناعات الثالث، وسيد للأدوية الرابع ومصنع 99 المركز الخامس.

وفي مسابقة المصارعة الروماني 45 سنه، فاز مصنع 200 الحربي بالمركز الأول، وايسترن كومباني الثاني، وغزل المحلة الثالث، وغزل شبين الرابع، والسكر والصناعات الخامس، والعربية للشحن السادس، والنصر للمسبوكات السابع. 

وفي مسابقة المصارعة الحرة عمومي، فاز فريق مصر للأسواق الحرة بالمركز الأول، وإيسترن كومباني بالمركز الثاني والسكر والصناعات الثالث.

 

إيسترن كومباني  يفوز في المصارعة الرومانية

وفي مسابقة المصارعة الروماني عمومي فازت إيسترن كومباني بالمركز الأول والسكر والصناعات الثاني، ومصر للأسواق الثالث، والقاهرة للأدوية الرابع، وكاترون بنها الخامس والتمساح السادس.

مقالات مشابهة

  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • الرياض تتصدر والشرقية بالمركز الثالث.. 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال عام
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية «صنايع» بالجامعات الحكومية 2024