– تنظمها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء

صلالة ـ «الوطن»:
تنظم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الدراسات التاريخية جلسة حوارية حول (اللغات واللهجات – علاقة التأثير والتأثر)، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم، يديرها الباحث يونس بن جميل النعماني، ويستضيف فيها على مائدة الحوار الدكتور عامر بن أزاد الكثيري.


وتغطي الجلسة الحوارية محاور كثيرة تتصل بموضوعها من أبرزها: العلاقة التي تربط بين اللهجات العمانية والعربية الفصيحة، وكذلك مكانة لغات جنوب سلطنة عمان ضمن اللهجات العمانية الأخرى ومن العربية الفصيحة كذلك. كما تسلط الجلسة الضوء على جهود العلماء في تصنيف اللغات واللهجات العربية، وكيف أن دراسة اللهجات واللغات العمانية من شأنها أن تقدم إضافات قيمة إلى ذلك التصنيف العلمي. كما سيتم التطرق إلى الخصائص اللغوية التي تعكس التواصل المستمر وغير المنقطع بين النوعيات اللغوية في مختلف مناطق السلطنة من شمالها إلى جنوبها والتي تعد ظواهر جديرة بالطرح والتناول والكشف. تجدر الإشارة إلى أن الدكتور الكثيري يعمل بوصفه (محاضر أول لغة عربية) في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، وهو حاصل على دكتوراة فلسفة في اللغة العربية وآدابها، من جامعة السلطان قابوس وقام بتدريس بعض المقررات فيها وفي جامعة ظفار كذلك، وقد نشر له العديد من البحوث والمقالات والإسهامات العلمية وشارك بأوراق عمل تخصصية في كثير من الندوات العلمية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المفرق.. مسيرة شعبية دعما لغزة وتنديدا باغتيال الشهيد إسماعيل هنية – فيديو

#سواليف_خاص

شارك العشرات من أبناء #محافظة_المفرق في المسيرة التي انطلقت بعد #صلاة_المغرب من أمام مسجد المفرق الكبير وجابت شوارع المدينة تنديدا بالإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات #الاحتلال_الصهيوني في قطاع #غزة و #اغتيال الشهيد #اسماعيل_هنية .

وأكد المشاركون في المسيرة الشعبية الحاشدة، التي دعت إليها اللجنة التنسيقية لدعم ومناصرة غزة في المفرق، أن مخططات انهاء والقضاء على المقاومة الفلسطينية المسلّحة لن تنجح، فالمقاومة هي خيار الشعوب المحتلة لردع الاحتلال وانهائه.

مقالات ذات صلة زعيم الحوثيين يعزي في إسماعيل هنية وفؤاد شكر 2024/07/31

مقالات مشابهة

  • دور المغتربين في دعم القطاع الصحي التعليمي ضمن ندوة حوارية للهيئة العليا للبحث العلمي
  • مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم يناقش أثر الدراما في تشكيل الوعي الثقافي
  • عين وادي الشيخ بصلالة تسجل حضورا جميلا بشلالاتها وجداولها المائية بين الطبيعة الخضراء
  • مكتبة محمد بن راشد.. فعاليات متنوعة في أغسطس
  • جلسة تعريفية لأنشطة «الإمارات لبرّ الوالدين»
  • جمعية الصداقة الايطالية العربية تدين استهداف الصحفيين في غزة وتعتبرها جريمة حرب
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة عقب اغتيال هنية
  • المفرق.. مسيرة شعبية دعما لغزة وتنديدا باغتيال الشهيد إسماعيل هنية – فيديو
  • تجربة الشاعر حسن بعيتي في جلسة حوارية باتحاد كتاب حمص
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 31 يوليو 2024