كويت نيوز:
2024-07-03@07:16:19 GMT

غضب في الهند بعد طلب معلمة من الطلاب صفع فتى مسلم

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

غضب في الهند بعد طلب معلمة من الطلاب صفع فتى مسلم

تعهدت السلطات الهندية السبت اتخاذ إجراءات بعد أن أمرت معلمة مدرسة ابتدائية تلاميذها بالتناوب على صفع زميل مسلم لهم، وأثارت لقطات الحادث غضبا على الإنترنت.

وتقول جماعات حقوقية إن جرائم الكراهية والعنف ضد الأقلية المسلمة الكبيرة في الهند آخذة في الارتفاع منذ تولى رئيس الوزراء القومي الهندوسي ناريندرا مودي منصبه في عام 2014.

ويبلغ عدد سكان الهند 1,4 مليار شخص، بينهم 210 ملايين مسلم.

وتظهر لقطات الحادث الذي وقع الخميس معلمة في مدرسة خاصة في اوتار براديش وهي تأمر الطلاب بصفع الطفل البالغ من العمر سبع سنوات، لأنه أخطأ على ما يبدو في جدول الضرب.

وسُمع صوتها وهي تقول للأطفال بينما يقف الصبي باكيا “لماذا تضربونه بشكل خفيف؟ اضربوه بشدة”.

وأضافت “ابدأوا بضربه على الخصر (..) وجهه يتحول إلى اللون الأحمر”.

وأكد مفتش الشرطة ساتيانارايان براجابات أنه تم التحقق من اللقطات.

وصرح في مقطع فيديو نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي “سيتم اتخاذ إجراءات إدارية ضد المعلمة”.

بينما قدم والد الطفل دعوى لدى الشرطة في منطقة مظفرناغار حيث وقع الحادث، بحسب بيان منفصل.

وأثارت هذه الحادثة تنديدات واسعة عبر الانترنت، بينما ألقى زعيم المعارضة راهول غاندي باللوم على حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الذي يتزعمه مودي في إثارة التعصب الديني في البلد الذي تقطنه غالبية من الهندوس.

وكتب غاندي في منشور على “اكس”(تويتر سابقا) “زرع سم التمييز في عقول أطفال أبرياء وتحويل مكان مقدس مثل المدرسة إلى سوق للكراهية”.

وأضاف “لا يوجد شيء أسوأ يمكن أن يفعله معلم للبلاد” مشيرا أن “هذا هو نفس الوقود الذي نشره حزب بهاراتيا جاناتا والذي أشعل النار في كل أنحاء الهند”.

يحكم حزب بهاراتيا جاناتا ولاية أوتار براديش منذ 2017.. والوزير الأول في الولاية يوغي أديتياناث، متهم بتشجيع أعمال عنف نفذها محليون بحق مسلمي الولاية وإدخال قوانين تمييزية لتهميش هذه الفئة الدينية.

المصدر أ ف ب الوسومالهند عنصرية كراهية مسلمين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهند عنصرية كراهية مسلمين

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة عاجلة لمطربي المهرجانات "مسلم ونور التوت"

تنظر المحكمة الاقتصادية، غدا الثلاثاء، الدعوى المرفوعة من الملحن حسن دنيا ضد المطرب مسلم ونور التوت وآخرين في سرقة لحنً أغنية أول حياتي ياما.

وكانت جهات التحقيق أحالت مطربا المهرجانات مسلم، ونور التوت، بسبب استخدام لحن أغنية “أول حياتي ياما” للملحن حسن دنيا دون الرجوع إلى مالكها للمحاكمة.

وتقدم المحامي سامح قناوي ببلاغ يتهم مطرب المهرجانات مسلم، ونور التوت، بسرقة لحن أغنية أول حياتي يا أما أرد الألفاظ وأسوء المعنى والكلمات، والتي جاءت كلماتها أنا قلبي عاير صرخة مما يشكل جريمة مكتملة الأركان للحياء العام والتلفظ بكلمات لا تليق بالمجتمع، وعدم خضوع كلمات الأغنية للمصنفات المصرية قبل طرحها على المستمعين مما يهدد الذوق العام للمجتمع المصري والأدب العامة له، ويشكل الخطر على أبناء المجتمع المصري والذي تعلق بالحين موكلي الملحن حسن أبو دنيا.

واتهم قناوي المحامي بصفته وكيل الملحن حسن دنيا في بلاغ رقم 707652 صناع مهرجان أنا قلبي عايز صرخة إسلام كابونجا- فيلو- نور التوت- مسلم- حمو الطيخا وشركة للإنتاج الفني بسرقة ألحان موكلي الملحن حسن أبو دنيا دون إذن منه في استخدام ألحان الخاص به، وبصناعة محتوى غنائي لا يليق بالآداب العامة والذوق العام للمجتمع المصري الذي يسئ للفن المصري والعربي واستغلال نجاح أغنية أول حياتي ياما، وهي من ألحان موكلي وتركيب المهرجان الخاص بهم على نفس ألحان الخاص بموكلي للوصول إلى أعلى مشاهدة على القناة الخاص بهم على اليوتيوب.

 

 

مقالات مشابهة

  • أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات
  • مأساة التدافع المروّع.. أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم خلال تجمع ديني شمال الهند
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • بين مسلمة وبريطاني غير مسلم.. الامارات تسجل اول طلاق مدني
  • لحظة فاصلة.. أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات
  • تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في دعوى سرقة الملحن حسن دنيا
  • اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا
  • غدا.. محاكمة عاجلة لمطربي المهرجانات "مسلم ونور التوت"
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل