المسلة:
2024-09-20@01:27:38 GMT

خطوات مضمونة تزيد سرعة استجابة الكمبيوتر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

خطوات مضمونة تزيد سرعة استجابة الكمبيوتر

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تتحكم استجابة الكمبيوتر الشخصي في أداء المهام اليومية وبالتالي تؤثر عليها سلبا في حال واجهت مشكلة بطء عمل الجهاز، وفي حال تكررت معك المشكلة أكثر من مرة لذا ننصحك بمتابعة المقال، حيث نستعرض معك بعض الخطوات والحلول التي بدورها تحسن من استجابة الكمبيوتر.

وفقا لما ذكر في موقع support.

microsoft، فإنه في حال كان الكمبيوتر الشخصي لديك يعمل ببطء، ننصحك بالتأكد من الآتي:

وتعد عملية تثبيت الإصدار الجديد من ويندوز أولى الخطوات لضمان أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر.

وبالطبع يتأثر الكمبيوتر بالتطبيقات الكثيرة التي تم تفعيلها على سطح المكتب، وبالتالي يصبح أبطء من حيث الاستجابة، لذا يفضل في هذه الحالة إغلاق أي تطبيقات، وعلامات التبويب الموجودة في محركات البحث التي لا تحتاج إليها، والاكتفاء بفتح التطبيقات التي تحتاجها فقط، في حال لم تنجح تلك الخطوة قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر عبر الضغط على زر ابدأ ثم Power ثم إعادة التشغيل.

وفي الخطوة التالية قم بتشغيل جهازك ثم افتح التطبيقات التي تحتاج إليها ثم أغلقها عند الانتهاء.

وتسمح لك ميزة ReadyBoost باستخدام أقراص قابلة للإزالة يمكنك استخدامها لتحسين أداء الكمبيوتر وإضافة المزيد من حجم الذاكرة، ويمكنك الاستفادة من الميزة على النحو التالي:

– ادخل محرك أقراص USB محمول في منفذ USB على الكمبيوتر الشخصي لديك.

– حدد مستكشف الملفات من شريط المهام.

– اضغط باستمرار على زر الفأرة الأيمن محرك أقراص USB المحمول أو بطاقة SD إذا كنت تستخدم أحدها بدلا من ذلك ثم حدد خصائص.

– حدد علامة التبويب ReadyBoost ، ثم حدد Use this device

– بعد ذلك قم بحجز المساحة التي تريدها لكي تتمكن من استخدامها.

ولا بد من مراجعة تلك الخطوة، حيث أن استجابة الكمبيوتر يمكن أن تتحسن إذا قمت بتوفير بعض المساحة على الجهاز، وللتحقق من ذلك، قم بالآتي:

– اضغط على زر البدء ثم ادخل على الإعدادات.

– اضغط على أيقونة System ثم Storage.

– ستجد محركات الأقراص موجود في منطقة مساحة التخزين، حدد مقدار المساحة الفارغة والحجم الإجمالي لكل محرك أقراص.

وبالطبع الفيروسات والبرامج الضارة يمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية التي تقلل من استجابة جهاز الكمبيوتر، وتظهر في هيئة رسائل منبثقة غير متوقعة، أو التشغيل التلقائي غير المتوقع لبعض البرامج، أو عمل صوت القرص الصلب باستمرار.

في هذه الحالة يتعين عليك وضع برامج حماية ضد الفيروسات وتلك البرامج، وللتحقق من وجود الفيروسات من عدمه اتبع الآتي:

– ادخل على أيقونة الخصوصية والآمان من الإعدادات.

– حدد خاصية أمن Windows.

– بعد ذلك قم بتحديد خاصية الحماية من الفيروسات و التهديدات.

– قم بتحديد تحديثات الحماية من الفيروسات، ثم تحقق من وجودها وقم بتحديد الفيروسات والبرامج الضارة.

– حدد خاصية الفحص السريع، ثم يقوم أمن Windows بعملية الفحص تلقائيا بحثا عن الفيروسات.

– في حال تم العثور على فيروسات قم بالتخلص منها على الفور وإن لم تستطع اتصل بدعم مايكروسوفت.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی حال

إقرأ أيضاً:

واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس

ارتفعت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب بنسبة 4%، خلال الشهور الـ8 الأولى من العام الحالي (2024)، على أساس سنوي، وكانت روسيا والنرويج المحركَين الرئيسَين لهذه الزيادة.

واستورد الاتحاد الأوروبي 106 مليارات متر مكعب من الغاز عبر خطوط الأنابيب، خلال المدّة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2024، بزيادة 4.3 مليار متر مكعب عن المدّة نفسها من العام الماضي (2023)، بحسب تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن) على نسخة منه.

ويأتي نمو الواردات الأوروبية من الغاز عبر الأنابيب، في الشهور الـ8 الأولى من 2024، مدعومًا بزيادة الإمدادات من روسيا (3 مليارات متر مكعب)، ومن النرويج (1.7 مليار متر مكعب)، بالمقارنة مع المدة نفسها من عام 2023.

وبالرغم من زيادة واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2024، فإنها تظل أقل من الأحجام التي شهدتها المدّة نفسها في عام 2022، التي بلغت 147 مليار متر مكعب، وكذلك أحجام عام 2021 البالغة 184 مليار متر مكعب، قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز في أغسطس

كان شهرا أغسطس/آب ويونيو/حزيران، هما فقط في عام 2024، اللذان شهدا كميات أقل من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، على أساس سنوي.

وخلال أغسطس/آب 2024، انخفضت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب بنسبة 2% على أساس سنوي، لتصل إلى 13 مليار متر مكعب، بحسب التقرير الصادر عن منتدى الدول المصدرة للغاز، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024.

وبالمثل، تقلصت الواردات الأوروبية من الغاز عبر الأنابيب، في أغسطس/آب 2024، على أساس شهري، بنسبة 2% أيضًا، مقارنة بشهر يوليو/تموز 2024، الذي بلغت فيه الواردات 13.3 مليار متر مكعب.

وجاء التراجع رغم زيادة صادرات ليبيا والنرويج من الغاز عبر الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وعلى الرغم من بعض الاختلافات الطفيفة في الواردات من مورّدين مختلفين، فقد ظل الحجم الإجمالي لواردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب ثابتًا نسبيًا كل شهر في عام 2024.

قفزة في صادرات لبيبا خلال أغسطس

كانت هناك زيادة ملحوظة في إمدادات ليبيا من الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، إذ ارتفعت بنسبة 18%، خلال أغسطس/آب 2024، على الرغم من قرار إغلاق كافة حقول النفط في البلاد جراء الخلاف حول قيادات المصرف المركزي.

كما شهدت واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي النرويجي نموًا بنسبة 3% على أساس شهري، ما يجعلها أكبر مسار لواردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، خلال الشهر الماضي.

خط أنابيب نقل غاز طبيعي- الصورة من Petronas‏

كما كانت خطوط الربط مع المملكة المتحدة ثاني أكبر طريق لإمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي عبر الأنابيب، حيث بلغ صافي الواردات 1.7 مليار متر مكعب خلال الشهر الماضي، ما يمثّل زيادة بنسبة 14%، على أساس شهري.

أكبر المصدرين خلال 8 أشهر

خلال الشهور الـ8 الأولى من عام 2024، أظهرت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب اتجاهات متباينة، فقد شهدت إمدادات النرويج إلى ألمانيا انخفاضًا بنسبة 8%، مقارنةً بالمدّة نفسها من عام 2023، في حين ارتفعت إلى أيرلندا بنسبة 5%، وفرنسا (19%)، وبلجيكا (4%)، وهولندا (9%)، وبولندا (11%).

بينما سجلت إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر مسارَي الإمداد نموًا كبيرًا على أساس سنوي، إلى سلوفاكيا (22%)، وبلغاريا (35%).

جانب من خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 2 – الصورة من رويترز

كما ارتفعت صادرات الجزائر إلى إسبانيا بنسبة 18% على أساس سنوي، لكن انخفضت صادراتها إلى إيطاليا بنسبة 8%، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وانخفضت صادرات ليبيا من الغاز عبر الأنابيب إلى إيطاليا بنسبة 39% خلال أول 8 أشهر من 2024، في حين عززت أذربيجان إمداداتها إلى اليونان بزيادة 8%، على أساس سنوي.

وهبط صافي إمدادات الغاز الطبيعي من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 45%، خلال الشهور الـ8 الأولى من عام 2024، مقارنة بالمدة نفسها في عام 2023.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • آيكوم اليابانية: أوقفنا قبل عشر سنوات تصنيع أجهزة اللاسلكي التي فجرت في لبنان
  • بعد تفجيرات "البيجر".. الرهانات غير مضمونة بين حزب الله وإسرائيل
  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • Dell تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية
  • شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله في لبنان فخختها إسرائيل ومصدرها تايوان
  • لماذا تزيد السعودية احتياطاتها من الذهب سرا؟
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • القبض علي مقيم لترويجه أقراص خاضعة للتداول الطبي