روسيا – أعلنت مؤسسة “روستيخ” الروسية أنها تعمل على تطوير منظومات إلكترونية جديدة ستساعد على تحسين آلية عمل المنشآت العامة ومرافق البنى التحتية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة:”تعمل شركة Ruselectronics التابعة لمؤسستنا حاليا على اختبار منظومات Pelena الجديدة في إحدى محطات السكك الحديدية بضواحي موسكو، هذه المنظومة ستساعد على إنشاء نظام تحكم ذكي تلقائي للمعدات والأنظمة الهندسية لمرافق البنية التحتية في المنشآت العامة، ومن المفترض أن يبدأ الإنتاج التسلسلي لها عام 2024″.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الخبراء في Ruselectronics تعاونوا مع خبراء مصنع كالوغا الكهروميكانيكي الروسي، وتمكنوا من تطوير منظومات Pelena لتتم إدراتها عن بعد عبر تقنيات المنصات السحابية، وبذلك فإن الفنيين والأخصائيين سيتمكنون من ضبط أنظمة الإضاءة والعديد من الأنظمة الإلكترونية في المنشآت عن بعد، وسيراقبون عمل هذه الأنظمة بشكل مباشر.

ومن جهته قال المدير العام لمصنع كالوغا الكهروميكانيكي يفغيني زولوتينسكي: “الاختبارات التي تجرى على منظومات Pelena إحدى محطات السكك الحديدية بضواحي موسكو شارفت على الانتهاء، الهدف من الاختبارات كان التأكد من قدرة هذه المنظومات على التحكم بأنظمة الإضاءة الخارجية للمحطة، والتأكد من إمكانية التحكم بها عن بعد. وقد أظهرت منظومات Pelena قدرات ممتازة في العمل، وأتوقع أن يبدأ إنتاجها العام القادم بعد إخضاعها لسلسلة من التجارب الأخرى”.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات أسبوع الخدمة العامة لطلاب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقد تم بدء مشروعات الخدمة العامة بكليات الخدمة الاجتماعية والطب والتجارة بالزمالك .

وقد قام الطلاب خلال الخدمة العامة بأعمال تجميل المنشآت والدهانات وتعريف الطلاب الجدد بـQR code، وجاري الإعداد لتنفيذ مشروعات الخدمة العامة بباقى كليات الجامعة.

وأكد الدكتور قنديل أن المشاركة الطلابية هي أساس بناء شخصية الطلاب ليصبحوا منافسين بقوة في سوق العمل، حيث يشاركون بشكل مباشر في تحسين بيئتهم التعليمية. كما ستعزز روح العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب، وتنمي الحس الوطني من خلال المشاركة في تحمل المسؤولية تجاه المرافق العامة،  بالإضافة إلى ذلك، ستكسب الطلاب مهارات عملية في مجالات مختلفة وتعزز الوعي البيئي وأهمية الحفاظ على جمال وتطوير البيئة المحيطة.

مقالات مشابهة

  • اتفاق أمريكي-إسرائيلي على “تفكيك البنى التحتية الهجومية” لحزب الله
  • لضمان الامتثال للأنظمة في السوق.. “العقار” تُنفذ 9 جولات رقابية مشتركة خلال سبتمبر 2024
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • موازنة 2025: هل ستنجح الحكومة العراقية في إنهاء معاناة البنى التحتية؟