جريدة الوطن:
2024-09-28@05:05:49 GMT

الجيش الصومالي يحبط هجوما إرهابيا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

مقديشو ـ د.ب.أ: أحبط الجيش الصومالي هجومًا إرهابيًّا فاشلًا حاولت عناصر «مليشيات الخوارج» شنَّه بإقليم جلجودب (وسط). ووفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا) «كان الجيش الوطني يتابع عن كثب تحركات فلول الخوارج، ثم باغتهم بالتصدي قبل تحقيق أهدافهم الإرهابية ضد المدنيين في منطقة عوس ويني المحررة مؤخرًا على أيدي القوات المسلحة».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إنه لا يصنف حركة حماس الفلسطينية التي تنشط في قطاع غزة، منظمة إرهابية.

وخلال لقاء في نيويورك مع قناة إن بي سي نيوز، على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أشار أردوغان إلى الهجمات الإسرائيلية على غزة، قائلاً: “الألم الذي عانى منه الشعب الفلسطيني قبل 7 أكتوبر لا ينبغي نسيانه، منذ عام 1947 وحتى اليوم، تخسر فلسطين أراضيها، وعندما نتفحص ما وراء الكواليس، نحتاج إلى معرفة الأسباب التي هيأت هذه الظروف ليوم 7 أكتوبر، وعلينا أن نفهمها جيدًا. وأتساءل كم عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا هناك، وعندما نتفحص عدد الفلسطينيين الذين قتلوا، يصل الوضع إلى مستويات مختلفة للغاية”.

وردا على سؤال يتعلق بعلاقة تركيا بحركة حماس، قال أردوغان: “نحن ضد الإرهابيين، ولكنني أحد القادة الذين يعرفون حماس جيدًا، ولم أصف حماس أبدًا بأنها تنظيما إرهابيا. في الوقت الحالي، لا أعتبر حماس منظمة إرهابية، لأن حماس هي جماعة مقاومة تسعى جاهدة لحماية نفسها. ولذلك، كيف يمكن أن أسمي جماعة المقاومة هذه منظمة إرهابية؟”.

وفي إجابة على سؤال حول كيف تنظر أنقرة إلى عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صرح الرئيس أردوغان أنهم سينظرون في خطوات جميع دول الناتو بشأن هذه القضية، وقال أردوغان: “أمريكا لا تريد أن تصبح أوكرانيا عضوًا في الناتو في المقام الأول. العديد من دول الناتو لا تريد أن تصبح أوكرانيا عضوًا في الناتو في المقام الأول. نحن بحاجة إلى اتخاذ قرارنا من خلال رؤية هذه الحقائق”.

 

Tags: إسرائيلبايدنتركيافلسطيننتنياهونيويورك

مقالات مشابهة

  • يستهدف الإسرائيليين حول العالم.. الموساد يحبط 50 هجوماً مدعوماً من إيران
  • الموساد أحبط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران
  • السودان: الجيش يشن هجوماً غير مسبوق على الدعم السريع بالخرطوم
  • لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق بالخرطوم
  • في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يشن هجوما عنيفا على الدعم السريع وسط الخرطوم
  • الجيش السوداني يبدأ هجوما كبيرا في الخرطوم
  • الجيش السوداني يشنّ هجوماً كبيراً في الخرطوم
  • الجيش يعبر الكباري إلى الخرطوم ويشن هجوماً واسعاً على الميلشيا ومصرع مئات المتمردين
  • أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا