استعرض رئيس الوزراء بشر لخصاونة ملامح المرحلة القادمة وصولا للعام 2025 من رؤية التحديث للمسارات الثلاث خلال مؤتمر "عام على التحديث" في البحر الميت. 

وأكد الخصاونة خلال الجلسة الختامية للمؤتمر، بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني، الاستمرار للعمل على تحفيز النمو الاقتصادي. 

وأضاف الخصاونة: "حققنا نمو اقتصاددي بلغ 2.

8 العام الماضي وهي أعلى من جميع سنوات النمو السابقة باستثناء 2014. 

وأكمل: "نسعى لأن نصل وفق البرنامج التنفيدي إلى نمو يبلغ 3 بالمئة وأن نرفع نصيب الفرد من الانتاج المحلي الاجمالي". 

وأشار إلى أن الحكومة تأمل إلى أن يصل الاستثمار إلى رقم قياسي مع نهاية العام 2023

وأعرب عن أمله بأن يصبح الأردن مركزا إقليميا للصناعات وزياد الصادرات. 

 

 

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة بشر الخصاونة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الحكومة المنصرفة ضمت عدد كبير من الوزراء الذين أدوا مهامهم، وبعضهم أدى مهامه لسنوات طويلة أو أقل لكن في النهاية ينطبق عليهم القول الشرعي بأنهم اجتهدوا فبعضهم أصاب فحصل على أجرين، وبعضهم لم يصب فحصل على أجر واحد. 

ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا ضياء رشوان يكشف الهدف من تقرير الـ CNN عن الدور المصري مؤشرات الحكومة الجديدة

وأضاف "رشوان"، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الثلاثاء، "لم يتوقف أحد عن الاجتهاد، اجتهاد خاطئ أو في غير محله أو متأخر أو اجتهاد جيد جدا، العمل العام صعب للغاية بما فيه تولي مناصب وزارية، بالتالي من خرجوا من الحكومة لهم التحية وحاولوا كل في مجاله".

وتابع: "هناك مؤشرات عن الحكومة الجديدة، وأسماء ومواقع ومناصب تم دمجها، والكلام العام حتى الآن يتضمن تغيير من 60 إلى 65% من الحكومة السابقة وهذه نسبة كبيرة".

الاختيار بكفاءات ومعايير أخرى  

وأشار إلى أن الأسماء التي طرحت لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة من الذين اكتسبوا خبرات دولية، والتي لن تنفعهم فقط في أداء وظائفهم الوزارية، ولكن أيضا الأوضاع التي كانوا بها في بعض المناصب الدولية، والتي تغنيهم تماما عن أي منصب في مصر سواء ماديا أو معنويا إلا أنهم آثروا بأن يقوموا بالخدمة العامة.

وأشار إلى أن الانطباع العام، انتظارا للكشف النهائي، أن متوسط السن العام للوزراء انخفض، مردفا: "السن ليس عيبا أو جريمة لكن في النهاية السن المبكر يعطي قدرة أكبر على العطاء وطريقة تفكير مختلفة".

واستطرد "التشكيل الوزاري يضم نجوم، لكن عدد النجوم أقل مما كان يظن، بمعنى أن الاختيار لم يتم من على مسرح، إلا أنه تم في أماكن أخرى يبحث فيها عن كفاءات ومعايير أخرى لتولي المنصب الوزاري وتعويض ربما أشياء رأت السلطات العليا في البلاد أنها كان يجب أن تكون في الحكومة المنصرفة فبحثت عنها في مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا