ذكرت وكالة الأنباء البولندية الحكومية، اليوم السبت، أن جهاز الأمن الداخلي يحقق في هجوم إلكتروني على شبكة السكك الحديدية في البلاد تسبب في تعطيل حركة القطارات الليلة الماضية.

وصرح نائب منسق الخدمات الخاصة، ستانيسواف زارين، لوكالة الأنباء البولندية، إن جهاز الأمن الداخلي والشرطة يحققان في استخدام غير مصرح به لنظام إدارة حركة القطارات، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

وأفادت الوكالة، بأن متسللين استخدموا ترددات السكك الحديدية لإرسال إشارة أدت إلى توقف طارئ للقطارات في شمال غرب بولندا مما تسبب في حالات التأخير.

وقال زارين، إنه جرى التعامل مع الواقعة بجدية بعد المحاولات الروسية الأخيرة لزعزعة استقرار بولندا.

وتابع : "مثل هذه المحاولات تنفذها روسيا الاتحادية بالتعاون مع بيلاروس، ولهذا السبب أيضاً فإننا لا نقلل من شأن أي إشارات تصل إلى جهاز الأمن الداخلي".

في الوقت نفسه تحقق الشركة المشغلة للسكك الحديدية في حادث خروج قطارين عن مسارهما واصطدام قطارين آخرين يوم الخميس. ولم يصب أحد في الواقعتين.

وقال زارين إنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى ارتباط حادثي الخميس بالهجوم الإلكتروني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصطدام قطار إرسال الأمن الداخلي الإخبارية البولندية الخدمات الخاصة

إقرأ أيضاً:

4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة

يشعر الكثير من مستخدمي الإنترنت بالغضب عند بطء سرعته لتعطيل أعمالهم وإعاقة عملية التواصل خصوصاً إن كان عمله يتوقف على استخدام الإنترنت بشكل سريع.

كلما زادت الحواجز بين جهاز التوجيه والأجهزة الذكية المُتصلة بالشبكة كلما قلت سرعة الإنترنت بشكل كبير، لذلك يجب وضع الجهاز في مكان مناسب حتى لا يتسبب في بطء خدمة الإنترنت، لذا نعرض لكم عبر السطور التالية، أسباب بطء خدمة الإنترنت وكيفية حلها، وفق خدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات.

أسباب بطء خدمة الإنترنت

1- المجال الكهربائي: تتأثر سرعة شبكة الواي فاي بالمجال الكهربائي، فكلما زاد عدد الأجهزة الكهربائية بجانب الراوتر كلما انخفضت سرعة شبكة الواي فاي، فيجب على مستخدمي شبكة الإنترنت إبعاد جهاز الراوتر عن أي جهاز كهربائي خاصة «شاشات التليفزيون، الثلاجات، شاحن التليفون»، أو أي جهاز كهربائي آخر حتى يعطي سرعة إنترنت أفضل. 

احذر الهاكر واختراق الواي فاي

2- Spy wear «الهاكر»: يُعد الهاكر من أكثر الأسباب الشائعة التي تسبب بطء خدمة الإنترنت، حيث تتعرض شبكة الواي فاي للاختراق من قبل البرامج المُخصصة للاختراق، أو بسبب سهولة اسم المستخدم والباسورد الخاص به، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات لمن يمتلك الراوتر وهي نفاد باقة الإنترنت أو اختراقه بسهولة.

3- لحام سلك التليفون الأرضي: كثرة لحامات السلك الذي يتصل بجهاز الراوتر والتليفون الأرضي، يتم معالجته من خلال «Rosetta»وهو عبارة عن جهاز صغير يقوم توصيل ولحام السلك المقطوع، أو من خلال «connector» وهو يقوم بمد السلك في حال نقصان المسافة عن التوصيل حتى لا يتم قطع السلك.

4- كثرة عدد المُستخدمين على الشبكة: يعمل على ضعف الشبكة، وأيضا كثرة الأجهزة الكهربائية المُتصلة بالشبكة، مثل الهواتف وأجهزة اللاب توب والحاسب، لأنها تُسبب ضغطا كبيرا على الشبكة.

مقالات مشابهة

  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة