أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، في تصريح لموزاييك، اليوم السبت 26 أوت 2023، وصول المعدات اللازمة لإنهاء بناء المستشفى الجهوي بسبيطلة، في حدود 15 يوما، إثر جلسة عمل جمعت السلطات الجهوية وإدارة الصحة مع الشركة المكلفة بإنجاز المشروع.

وتشمل المعدات لوازم مطبخ المستشفى ومنظومة التبريد وبيت الأموات والتعقيم وقاعة العمليات.

ولفت الشعباني إلى أن إدارة الصحة كانت قد راسلت الوزارة بخصوص حاجيات المؤسسة المحدثة من الموارد البشرية، على أن يتم النظر في المطالب في جلسة مركزية، مشدّدا على ضرورة التسريع في الحصول على التجهيزات الطبية الخاصة بالمستشفى.

وقال إن تقدم الأشغال في المشروع قد فاق 95%،مرجّحا فتح المؤسسة العمومية الاستشفائية لأبوابها للعموم سيكون قبل شهر ديسمبر من سنة 2023.

ويُذكر أن مستشفى سبيطلة،  هو مستشفى جهوي من صنف "ب"، يحتوي على قسم جراحة، وقسم نساء وتوليد، وقسم أطفال، وقسم طب باطني، وقسم مخبر وأشعة، وعيادات خارجية.

وكانت أشغال المشروع قد انطلقت في شهر ماي من سنة 2016 على أن تنتهي بصفة كلية في شهر ماي من سنة 2018.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد أقسام مستشفى ملوي التخصصي ويشدد على أعمال النظافة

 تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مستشفى ملوى التخصصى للتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، اطلع المحافظ خلال جولته على سير العمل في الأقسام المختلفة، موجهًا الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية  للمواطنين مع الالتزام بمقومات النجاح فى المنظومة الطبية.

وشدد المحافظ على الاهتمام بأعمال النظافة داخل وخارج المستشفى،  موجهًا رئيس مركز ملوى برفع أى مخلفات فى محيط المستشفى من إصلاح أعمدة الإنارة، وأماكن الانتظار، حفاظا على حرم المستشفى وتوفير سبل الراحة اللازمة للمرضى ومرافقيهم.

تنقل اللواء كدوانى بين أقسام المستشفى وأجرى حوارات مع الأطقم الطبية وعمال المستشفى وعدد من المواطنين وسط ترحيب وحفاوة من الجميع لوجوده معهم واستماعه لمطالبهم، كما اطمأن على مخازن الأدوية والأجهزة الطبية ومدى كفاءتها والعلاجات المقدمة للمرضى فى مختلف أقسام المستشفى ومنها  أقسام: الغسيل الكلوى والطوارئ والعيادات الخارجية والأشعة والصيدلية والتغذية والمعامل والعمليات والحضانات والنساء والولادة والقلب والرعاية المركزة والأطفال والحروق والجراحة.

كما شملت الزيارة، تفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى الحميات حيث تضمنت توفير ٣٤ كرسى غسيل كلوى و١٩ سرير عناية مركزة، مطالبا المسؤولين والشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من اعمالها وتقديم المستشفى بعد تطويره هدية لأهالى ملوى، الذين يستحقون رعاية طبية لائقة، كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر ومستشفى الرمد بملوى.

رافق المحافظ وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد أقسام مستشفى ملوي التخصصي ويشدد على أعمال النظافة
  • محافظ المنيا يتفقد أقسام مستشفى ملوي التخصصي
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الوراق المركزي لمتابعة سير العمل بالإجازات الرسمية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الوراق المركزي لمتابعة سير العمل خلال الإجازات الرسمية
  • محافظ الشرقية يشيد بمستوى الخدمات العلاجية في مستشفى السعديين
  • موعد وصول نيمار للرياض
  • محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مستشفى مركز الأورام الجديد.. صور
  • منذ 12 عاما.. وصول أول رحلة جوية سورية إلى السعودية
  • الوكيل مفتاح يكرم الخرجين من مشروع بناء الشبابي بمأرب