– شهدت مستويات فنية ومواهب واعدة

اختتمت عُمان للإبحار منافسات النسخة الثامنة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2023 والتي أقيمت منافساتها في شواطئ نيابة رأس الحد بولاية صور في الفترة من 22-24 في أغسطس. وقد شهدت نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 35 بحّاراً يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي؛ مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور، كما شهدت البطولة مشاركة خمسة بحّارة من فريق الحمرية للشراع من دولة الإمارات العربية المتحدة.

، حيث جرت سباقات البطولة عبر ثلاث فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6.

أقيم حفل الختام وتتويج الفائزين داخل الحصن التاريخي بنيابة رأس الحد برعاية الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) وبحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار والطاقم الإداري والبحّارة المشاركين.
وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار خلال كلمته التي ألقاها في حفل الختام عن سعادته في نجاح البطولة وما أفرزته من مواهب واعدة، قائلاً: شهدت النسخة الثامنة من (بطولة عمان للإبحار الشراعي) مشاركة 35 بحّاراً وبحّارة من ضمنهم خمسة بحّارة من دولة الإمارات العربية المتحدة. موضحاً بأن البطولة هي منافسة تقام بشكل سنوي لمعرفة أداء فرق الإبحار واختيار المواهب المجيدة لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة.
وأضاف الجابري: لقد وقع الاختيار على نيابة رأس الحد نظرا لما تتمتع به هذه البقعة من مقومات جغرافية وسياحية مميزة، فمن الموقع الاستراتيجي الفاصل بين بحرين مهمين، وهما: بحر العرب، وبحر عمان، إلى أجوائها الباردة وشواطئها الجميلة ورمالها الذهبية التي تعتبر مقصدًا للكثير من السياح، الأمر الذي يجعل من إقامة المعسكرات والمناشط الرياضية فرصة للاستفادة المثلى من مقومات هذه الوجهة الفريدة.

المعسكر التدريبي
وأكد الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار بأن وجود فريق العمل في النيابة منذ مستهل شهر يونيو أثمر في الكثير من النتائج والنجاحات فقد تم تنفيذ معسكر تدريبي في الإبحار الشراعي ضم (50) بحارا وبحارة من مختلف محافظات سلطنة عمان، كما استهدف (100) طفل من المنطقة للتعريف بهذه الرياضة وأهميتها في تعزيز اللياقة والصحة البدنية والذهنية وتكوين الشخصية وبناء الثقة والاعتماد على الذات، وهي قيم ذات أهمية كبيرة في عصرنا الحالي.
كما تطرق الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار خلال كلمته التي ألقاها في حفل الختام إلى أن مناشط وبرامج عُمان للإبحار تأتى من منطلقات رصينة نصت عليها توجيهات مولانا أعزه الله في رؤية عمان 2040 وهي إيجاد «مجتمعٍ إنسانه مبدع، معتز بهويته، مبتكر ومنافس عالميا، ينعم بحياة كريمة ورفاه مستدام». وخلال الأعوام المنصرمة استطعنا بفضل من الله من رسم أنموذج يحتذى به في هذا مجال تطوير هذه الرياضة لمستويات دولية عالية لعل أبرزها حصد (5) ميداليات في البطولة العربية مؤخرا في الجزائر ، ونحن ماضون على السير في ذلك لتحقيق ما من شأنه أن يعود على بلدنا العزيز مكاسب اقتصادية وسياحية واجتماعية. وفي هذا الصدد عملنا ونعمل بشكل لصيق مع مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق التكامل والإسهام مباشر في الأولويات الوطنية الاستراتيجية.

نتائج البطولة
شهدت سباقات قوارب الأوبتمست منافسات قوية بين البحّارة الناشئين، ففي فئة الأوبتمست (ذكور) تمكن البحّار فراس بن هيثم النبهاني من الظفر بالمركز الأول برصيد (14) نقاط، يليه البحّار تميم بن سليمان البلوشي في المركز الثاني برصيد (17) نقطة وأما المركز الثالث جاء من نصيب البحّار عبد الرحمن من خالد الهادي برصيد (25) نقطة، وبالنسبة لفئة الأوبتمست (إناث) تمكنت البحّارة ترتيل بنت زايد الحسنية من حصد المركز الأول برصيد (12) نقطة تليها البحّارة هديل بنت يوسف المشيفرية في المركز الثاني برصيد (16) نقطة، وأما في سباقات الأوبتمست للفئة العمرية دون (10) سنوات تمكن البحّار حبيب بن عبدالعزيز الحسيني من الفوز بالمركز الأول برصيد (9) نقاط وفي المركز الثاني البحّار حارب بن محسن البوسعيدي برصيد (14) نقطة. وعلى هامش البطولة أقيمت أيضاً المسابقة المجتمعية للإبحار الشراعي على متن قوارب الأوبتمست كلاسيك، حيث جاء في المركز الأول البحّار محمد بن خميس الحربي برصيد (5) نقاط، وفي المركز الثاني البحّار ثابت بن حسن الحربي برصيد (14) نقطة، أما في المركز الثالث جاء من نصيب البحّار سالم بن حمد الحربي برصيد (16) نقطة. وأما بالنسبة لمنافسات فئة قوارب إلكا 4، تمكن البحّار حاتم بن محسن العريمي من انتزاع صدارة الترتيب العام برصيد (13) نقطة، يليه زميله البحّار إلياس بن بدر الفضلي برصيد (21) نقطة، وأما المركز الثالث فقد جاء من نصيب البحّار فيصل بن حمد العدوي برصيد (24) نقطة، وفي فئة قوارب إلكا 6، تمكن البحّار سلطان بن خالد العويس من دولة الإمارات العربية المتحدة من الظفر بالمركز الأول برصيد (11) نقاط، يليه البحّار السالم بن علي الحمداني ثانياً برصيد (12) نقطة، وفي المركز الثالث البحّار صلاح بن مقبول المبسلي برصيد (25) نقطة.
إضافة إلى ذلك، شهد الحفل تكريم البحّارة المشاركين في البطولة العربية بالجزائر مؤخراً والتي أثمرت عن حصد (5 ميداليات) وعدد من المراكز المشرّفة حققها كل من البحّار سعود بن طالب الشقصي الفائز بالمركز الرابع عربياً في فئة قوارب الأوبتمست، البحّار فراس بن هيثم النبهاني الفائز بالمركز الثالث في فئة قوارب الأوبتمست (برونزية)، البحّار حسن بن نصير الوهيبي الفائز بالمركز الثاني في فئة قوارب الأوبتمست (فضية)، البحّار تميم بن سليمان البلوشي الفائز بالمركز الأول عربياً في فئة قوارب الأوبتمست (ذهبية)، البحّار عبداللطيف بن زايد القاسمي الفائز بالمركز الرابع في فئة قوارب إلكا4، البحّار حاتم بن محسن العريمي الفائز بالمركز الثاني في فئة قوارب إلكا4 (فضية) والبحّار أحمد بن حسن البلوشي الفائز بالمركز الرابع في فئة قوارب إلكا7.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرکز الأول برصید فی المرکز الثانی للإبحار الشراعی الفائز بالمرکز المرکز الثالث بالمرکز الأول البح ارة رأس الحد ارة من

إقرأ أيضاً:

إعلان مكان السوبر السعودي

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن اختيار مدينة أبها بمنطقة عسير، لاستضافة منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024.
وتأتي استضافة البطولة التي تقام من 13 إلى 17 أغسطس المقبل، بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024 الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة «عسير تهول».
وتستضيف أبها منافسات البطولة، بمشاركة أندية الهلال، النصر، الأهلي، التعاون.
ومن المقرر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة، حيث تقام المباراة الأولى من الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس، والتي تجمع الهلال «بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري المحترفين» مع الأهلي صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري.
وتقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي في اليوم التالي، وتجمع بين النصر، وصيف الدوري والكأس، مع التعاون، صاحب المركز الرابع في بطولة الدوري، فيما تقام المباراة النهائية يوم 17 أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • إعلان مكان السوبر السعودي
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي