تطالب جمعية حماية المرضى بضرورة توفر الطبيب الأجنبي في ألمانيا على مستوى أعلى في اللغة الألمانية.

نظرا للتزايد المستمر في عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، طالب رئيس المؤسسة الألمانية لحماية المرضى، أويغن بريش، بضرورة توفر الأطباء الأجانب على اختبارات أعلى في اللغة الألمانية. وأوضح بريش في حوار مع صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" أنّ "التواصل الجيد بين الطبيب والمريض هو أساس نجاح العلاج".

مختارات جواز السفر الألماني ـ كل ما يجب معرفته حول قانون الجنسية الجديد ما سبب تدني أجور اللاجئين في ألمانيا رغم مؤهلاتهم العالية؟

وأكد بيرش أنه إلى جانب إتقان الأطباء للمصطلحات الطبية فإن توفرهم  أيضا على مهارات التواصل باللغة الألمانية اليومية أمر ضروري. "وإلا فإن سوء الفهم أمر لا مفر ما قد يؤدي إلى عدم القيام بالفحوصات المطلوبة أو حصول أخطاء في العلاج."

وشدد بيرش أنّ ذلك يكتسب أهمية إضافية عند المرضى المسنين الذين يعانون من صعوبات في السمع أو يعانون من الخرف بحاجة إلى أطباء لديهم إحساس باللغة.

نقص في المتخصصين - أطباء أجانب للمستشفيات الألمانية

 

 وبشكل دقيق يطالب رئيس المؤسسة الألمانية لحماية المرضى بضرورة التوفر على شهادة C1 في التخصصات التي لها علاقة بالتواصل مع المرضى. وشهادةC1  تعني أن حاملها يمتلك مهارات لغوية عالية وهي الدرجة الخامسة من ست درجات في نظام اختبارات اللغة.

يذكر أنه حسب إحصائيات مكتب اتحاد الأطباء الألمان فإن عدد الأطباء الأجانب بلغ العام الماضي 60 ألف طبيب وهو رقم غير مسبوق في ألمانيا.

وتعاني ألمانيا من نقص كبير في الأطباء خاصة في المناطق الريفية وخصصت وزارة الصحة 23 مليون يورو لدعم المشاريع التي تسعى إلى سد هذا النقص. وطالب وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ بتوفير 5 آلاف مقعد إضافي في كليات الطب بالجامعات الألمانية.

هـ.د/ع.ج.م (إ ب د)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: أطباء الأسرة دويتشه فيله أطباء الأسرة دويتشه فيله فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

النائبة هالة أبو السعد تطالب بضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة

قالت النائبة هالة أبو السعد ، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، حملت الكثير من الرسائل للشعب المصري بأن مصر تمتلك قوة كبيرة قادرة على  دحر أية محاولات المساس بأمنها واستقرارها .

وأكدت النائبة هالة أبو السعد في بيان لها اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي أكدت على وعي الشعب المصري عبر التاريخ واصطفافه خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة كانت هي الدافع لتحقيق النصر، والدرع الذي حمى الوطن، واستلهمت منه روح العزيمة والإرادة في مواجهة الإرهاب والحفاظ على استقرار الوطن، والسير في طريق البناء والتنمية والإصلاح الشامل، ومكنت الدولة في الإتجاه بناء الجمهورية الجديدة.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن الكلمة كشفت عن موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها الشقيقة الكبرى في المنطقة، وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والعربية في دعم ركائز الأمن والاستقرار وتعزيز مساعيها نحو وقف إطلاق النار وإنهاء النزاع حتى لا تتسع رقعة الصراع أكثر مما هي عليه الآن، مشددة على أن مصر تمتلك قيادة رشيدة ورؤية حكيمة، لا تتهاون في الدفاع عن الوطن وأن قواتها المسلحة تظل الحامي الأمين للوطن، مشيدة بجهودهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

 ودعت النائبة هالة أبو السعد إلى ضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة، مؤكدة بأن موقف الدولة المصرية ثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو الدفاع عنها على كافة المستويات حتي يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقة المشروعة في اقامة دولتة المستقلة .

مقالات مشابهة

  • النائبة هالة أبو السعد تطالب بضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان
  • سميرة: لا بد من حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات