نظمت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، عددا من الزيارات لدور المسنين للاطمئنان على مستوى الرعاية المقدمة والخدمات التي يتلقاها كبار السن، بما يعزز من نشر ثقافة العمل التطوعي ويؤكد على أهمية استثمار طاقات الشباب في دعم مجتمعاتهم المحلية وزيادة فرص المشاركة المجتمعية لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

وشملت الزيارات "دار أحمس خليفة"، ودار "المحبة الأخوية"، والتي استهدفت إدخال البهجة والفرحة على كبار السن، والتعريف بمشاكلهم وما يواجهونه من إشكاليات للعمل على توفيرها من أجل المساهمة في تيسير حياتهم المعيشية.

ووجهت "هلالي"، الشكر والتقدير لكل المتطوعين والشباب وكل من ساهم في هذا اليوم، من أجل القيام وساهم في القيام بدورنا تجاه أهالينا في دار المسنين وإدخال السرور والفرح عليهم، ولإدارة الدار على توفير حياة كريمة لنزلاء الدار الكرام.

وأشارت إلى أن العاملين في المجال الإنساني ليس لهم غاية سوى توفير المستلزمات الأساسية للحياة لدعم الفئات الأولى بالرعاية في تجاوز أعباء المرحلة الحالية، وهو ما يعكس إثراء العمل التطوعي ودوره في المبادرات المجتمعية.

وأكدت أهمية العمل التطوعي الذي يعد ركيزة أساسية ومحورية للارتقاء بالمجتمع المصري وتحقيق خطط التنمية المستدامة، لا سيما وأنه يعد من أهم موارد مصر إذ يشارك المتطوعين، وخاصة الشباب في كل المبادرات الرئاسية، كما تولي الدولة اهتماما بالغا لتوسيع مفهوم التطوع؛ حتى يشمل كافة الفئات العمرية بما فيها الأطفال والشباب والمسنين، وهو ما تسعى على العمل من أجله؛ للتأكيد على أهمية دوره في تطوير المجتمعات المحلية وتوظيف طاقات الشباب الحيوية في في بناء الأمة ودعم مسار التنمية.

213940a2-6e99-40dd-90e3-dd742ab00e03 c8ee24b3-a00c-4df9-a471-051a2a0bbc1a fd3c2c79-96a8-470a-9c0d-7de12428cac5

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دينا هلالي دور المسنين كبار السن العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة

الثورة نت|

أكد محافظ حجة، هلال الصوفي، أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”؛ دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة.

وأكد الصوفي في لقاء موسع في مديرية نجرة، عصر اليوم، لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية على ضرورة الجهوزية لتدشين المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة بوتيرة عالية لالتحاق من لم يسبق لهم بالدورات.

كما أكد في اللقاء، الذي ضم مدير أمن المحافظة، العميد حسن القاسمي، ومدير المديرية، كمال الصوفي، والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، ضرورة تضافر الجهود لرفد الجبهات، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته.

ونوّه بأهمية الحشد لأكاديمية القرآن الكريم، واستمرار المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية؛ دعماً وإسناداً للمظلومين والمستضعفين في غزة، واغتنام موسم الأمطار في التوجه لزراعة المحاصيل التي تشتهر بها المديرية.

وثمن الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة، وضبط المجرمين.. مشدداً على ضرورة الاستمرار في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات الخدمية.

وأشار الصوفي إلى دور أبناء نجرة في عملية البناء والتنمية، وتنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مؤكدا على ضرورة شحذ الهمم لتنفيذ المزيد من المشاريع في هذا الجانب.

فيما أكد مدير أمن المحافظة أهمية تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة الإشكاليات المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

ونوّه بدور المشايخ والعقَّال في تفعيل العمل المجتمعي والقيام بواجبهم في حلحلة القضايا.. مثمناً تضحيات أبناء مديرية نجرة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة، ومساندتهم لجهود الأمن في إرساء السكينة.

بدوره، أشار مدير المديرية إلى مواقف أبناء نجرة في الذود عن حياض الوطن، ودورهم في دحر العدوان، وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.

وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع والأجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على رفع وتيرة تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع كافة المعوِّقات التي تعترض سير العمل في المديرية.

حضر اللقاء مديرو فرع الأمن في المديرية وعدد من المكاتب التنفيذية، وضباط، ومنتسبو الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مطالب برلمانية بمراجعة قانون التعيين في المناصب العليا
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة