أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن  وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام ستشهد نقلة نوعية، لتعزيز المهام الدينية، بهدف تعظيم رسالة الحرمين العالمية، المرتكزة على قيم الوسطية والاعتدال والتسامح .

تعزيز دور الأئمة والخطباء

وقال رئيس الشؤون الدينية، في أول اجتماع عقده مع أئمة وخطباء المسجد الحرام، إن الرئاسة تعكف على إعداد استراتيجية نوعية لبلوغ المستهدفات الدينية، وتعزيز دور الأئمة والخطباء في بلوغ أثر الحرمين الشريفين الديني الإيجابي عالمياً.

 

وتابع  قائلاً إن استحداث جهاز رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وارتباطه تنظيمياً بالملك، يُعظم دور الرئاسة، ويصب في مصلحة خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، ورسالتهما الدينية.

تعظيم الرحلة الإيمانية وإثراء التجربة الدينية

وأكد «السديس» أن رسالة الأئمة والخطباء، والدروس العلمية الدينية، محور أساسي لنشر وبث رسالة الحرمين الشريفين الدينية في العالم، موضحاً أن رسالة الشؤون الدينية تتركز في إيصال رسالة الإسلام، وبث قيَمه وثوابته المنطلقة من التآخي الإنساني، وتعظيم الرحلة الإيمانية، وإثراء التجربة الدينية للقاصدين.

كما أكد أن قرار مجلس الوزراء بإنشاء جهاز مستقل بالشؤون الدينية، من شأنه أن يسهم في رفع جودة الدروس الدينية، والمحاضرات العلمية، المقدمة في الحرمين الشريفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ السديس الحرمين الشريفين المسجد الحرام المسجد النبوي رئاسة الشؤون الدينية الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن وظائف (مساعد إداري) في محافظة الطائف

فاطمة المالكي

أعلنت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، عبر موقعها الإلكتروني (بوابة التوظيف)، توفر وظائف (مساعد إداري) لحملة الدبلوم فأعلى، للعمل في محافظة الطائف.

وأوضحت الشؤون، ان التخصصات المطلوبة، هى: إدارة الأعمال، العلاقات العامة،  تقنية المعلومات، الأدب الإنجليزي،  اللغات والترجمة، تقنية المعلومات،  العلوم التطبيقية، أو ما يعادلها.
واشارت ان المهام المنوط القيام بها للوظيفة هى الدعم الإداري و مهامه الإجابة على الهاتف، تلقي الرسائل، استقبال الزوار، تقديم الدعم العام، إدارة الاستفسارات الروتينية، صياغة الردود، إكمال النماذج وغيرها من المهام الإدارية، أيضا التواصل مع العملاء الداخليين والخارجيين، وتقديم الدعم العام للزوار.
وتابعت من المهام أيضا، استقبال البريد الإلكتروني والمراسلات، فرزها، تسجيلها، توزيعها وتحديد الأولويات، وإدارة ملفات إلكترونية ويدوية، ومهمة إعداد ردود على المراسلات الروتينية، ملء النماذج والمستندات المطلوبة، ومهمة أداء مهام أخرى متعلقة بالوظيفة.
وعن المهارات المطلوبة فلابد من إتقان استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس، مهارات التواصل والتعامل مع العملاء، قدرة على العمل تحت ضغط وتلبية مواعيد نهائية، مهارات تنظيم وإدارة الوقت، مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، العمل بشكل مستقل وضمن فريق، الحفاظ على السرية.
وأعلنت الشؤون الصحية أن التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الثلاثاء بتاريخ 1445/12/26هـ الموافق 2024/07/02م، من خلال الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن وظائف (مساعد إداري) في محافظة الطائف
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين