أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، مؤقتا رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد تتويج إسبانيا بلقب مونديال السيدات في سيدني.
وأوضح "الفيفا" في بيان نشره على موقعه: "قررنا اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي"، شارحا أن مدة الإيقاف المؤقت ستستمر 90 يوما في انتظار الإجراءات التأديبية.


وتابع: "كما أصدر رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحفاظ على حقوق اللاعبة جينيفر هيرموسو والنظام الجيد للإجراء التأديبي، تعليمات إضافية يأمر فيها السيد لويس روبياليس بالامتناع، من خلال نفسه أو أطراف ثالثة، عن التواصل أو محاولة التواصل مع لاعبة المنتخب الإسباني أو المقربين منها".
وأردف: "كذلك يأمر الفيفا الاتحاد الإسباني وموظفيه، بالامتناع عن التواصل مع لاعبة المنتخب الإسباني جينيفر هيرموسو أو المقربين منها، مباشرة أو من خلال أطراف ثالثة".
وواصل البيان: "تم إخطار قرار رئيس لجنة الانضباط في الفيفا إلى السيد لويس روبياليس، والاتحادين الإسباني والأوروبي، من أجل الامتثال الواجب".
واختتم: "لن تقدم لجنة الفيفا التأديبية أية معلومات إضافية حول هذا الإجراء، حتى يتم اتخاذ قرار نهائى بشأنه.. وتؤكد الفيفا التزامها المطلق باحترام سلامة جمیع اﻷشخاص، وبالتالي تدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك".
وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس (46 عاما) بعدما طالبت أعلى السلطات في عالم الكرة المستديرة باستقالته من منصبه إثر تقبيله هيرموسو على شفتيها، حيث تناقلت محطات التلفزة صور القبلة عقب تتويج المنتخب الإسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا بفوزه على نظيره الإنجليزي 1-0 الأحد الماضي في سيدني.
وكان روبياليس رفض الاستقالة من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الجمعة خلال اجتماع طارئ، حيث كان من المتوقع أن يغادر تحت ضغط مكثف من الحكومة الإسبانية واللاعبات بالإضافة إلى أندية كرة القدم والمسؤولين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: لویس روبیالیس

إقرأ أيضاً:

عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا

شعر مهاجم ميلان ألفارو موراتا بالغضب والامتعاض من تصرف ماركو بالاريني عمدة بلدة كوربيتا الواقعة على مشارف مدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

وقرر موراتا الانتقال للعيش في منزل يقع في مدينة كوربيتا بعد انضمامه إلى ميلان قادما من أتلتيكو مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، ولكن عمدة المدينة أفسد خطط اللاعب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرىlist 2 of 2يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحةend of list

وأعلن بالاريني عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن النجم الإسباني ينهي حاليا إجراءات انتقاله للبلدة.

وأراد العمدة بتصرفه أن يتفاخر بانتقال لاعب في مكانة موراتا للإقامة في بلدته.

ونشر بالاريني -عبر حسابه على إنستغرام- أن "البطل أصبح واحدا من مواطنينا. مهاجم ميلان ينهي إجراءات انتقاله لمنزله الجديد الرائع في مدينتنا".

View this post on Instagram

A post shared by Marco Ballarini (@marcoballarinisindaco)

وأثار عمدة كوربيتا مزيدا من الجدل عندما أعلن أنه مشجع لفريق إنتر ميلان "أنا مشجع كبير للإنتر، ولكن يسعدني أن أرحب بألفارو موراتا في عائلتنا الكبيرة في كوربيتا".

وهذه المبادرة أثارت غضب موراتا إلى أقصى حد، إذ ندد على الفور -عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي- بانتهاك حياته الخاصة، وبـ"عجز العمدة عن حماية مواطنيه".

وكتب "عزيزي العمدة، أشكرك على انتهاك خصوصيتي. لحسن الحظ ليس لدي شيء ذو قيمة، كنزي الوحيد هو أبنائي الذين تهددت سلامتهم بسببك".

وأضاف المهاجم الإسباني "لقد اعتقدت أن كوربيتا ستضمن لي خصوصية حقيقية، ولكن -على العكس- فأنا مضطر للرحيل عن منزلي فورا بسبب عدم قدرتك على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وحماية مواطنيك".

وتمثل رد العُمدة السريع على منشور موراتا في نشر صورة لشعار إنتر (الفريق الذي يُشجعه)، وكتب موجها رسالة إلى مهاجم ميلان "وداعا".

???? Così Marco Ballarini, sindaco di Corbetta, dopo la ‘polemica’ con Alvaro Morata. pic.twitter.com/YFnPcyonFC

— InterHub (@InterHubOff) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني
  • إدارة إتحاد العاصمة تعلن إستدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي