اختتم اليوم السبت، معهد إعداد القادة فعاليات ملتقى إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع جامعة سوهاج، والذى عقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

حيث أشاد الدكتور كريم همام، مدير معهد اعداد القاده في تصريح له فى اليوم الختامي لملتقى إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية الذي يقام تحت شعار مستقبل أفضل، بجامعة سوهاج، بمدى إلتزام الطلاب ورؤيتهم البناءة حيث سهم الملتقى بشكل كبير في تطوير خطة شاملة تضمنت جوانب التوعية والتثقيف والتدريب، بهدف بناء جيل وكوادر شبابية تدرك أهمية المشاركة فى الانشطة الطلابية ودورها في بناء وعي الطلاب.

وأعرب الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن سعادته وفخره بنجاح هذا الملتقى، وبما لمسه خلاله من وعي وثقافة الطلاب المشاركين، موجها الشكر لكل من ساهم في تنظيمه، وبما قدمه المحاضرون من أفكار تضمنتها المحاضرات وورش العمل، بهدف دفع الطلاب الى تعزيز طموحهم وتنمية مهاراتهم وتقديم أفضل ما لديهم، متمنياً للجميع المزيد من النجاح والتميز.

وعلى صعيد آخر انطلقت ورش عمل ذاتية لمناقشة دور طلاب الاتحادات الطلابية في إبداع أفكار متطورة بالأنشطة الطلابية المختلفة وانتهت ببعض التوصيات منها عمل لقاءات تعريفية مع الطلاب الجدد للتعرف على أنشطة الاتحاد، زيادة عدد المسابقات على مستوى الجامعات فى شتى مجالات الاتحاد، بجانب زيادة الجانب العملى فى الندوات والمحاضرات و الدمج بين الترفيه والتعليم وعمل بروتوكولات تعاون بين الجامعات لتعاون اتحادات طلاب الجامعات المصرية، بالإضافة إلي تبني عمل مسابقة افضل اتحاد طلاب على مستوى الجامعات المصرية، تكثيف المشاركة في المبادرات القومية والتى تستهدف خدمة مواطنين الجمهورية وزيادة التوعية بالمشروعات القومية وعمل زيارات ميدانية لتلك المشروعات، وعمل مجلة تعريفية باتحاد الطلاب وأنشطته المختلفة، وأيضا البدء فى عمل دراسة مقترحة لتحويل انتخابات اتحاد الطلاب بالنظام الإلكتروني تماشيا مع رؤية مصر 2030

واستكمالا لفعاليات الملتقى تم أخذ الصورة التذكارية، ثم انطلق حفل الختام الذي أحياه فريق كورال كلية التربية النوعية، وفى الختام تم تكريم الطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج ختام فعاليات معهد إعداد القادة ملتقى مستقبل أفضل

إقرأ أيضاً:

دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية

تجمع عشرات الطلاب والمتظاهرين أمام جامعة جورج تاون في العاصمة واشنطن، الأربعاء، للاحتجاج على الحرب في غزة، بحسب ما أفاد مراسل "الحرة".

ورفع الطلاب شعارات تطالب بوقف إطلاق النار وتندد بالمعاناة الإنسانية في غزة.

وانتقد ممثلون عن منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" ما وصفوه بالإجراءات القمعية من إدارة الجامعة ضد الطلاب الفلسطينيين المشاركين في الاحتجاجات، حيث تم اتهامهم بانتهاك قواعد سلوك الطلاب داخل الحرم الجامعي.

BREAKING: students at Georgetown University start the school year by protesting for Palestine.

Students also accuse the university of targeted disciplinary charges against SJP organizers. pic.twitter.com/yxLgQ2l7AY

— BreakThrough News (@BTnewsroom) September 4, 2024

كما استنكر المتظاهرون تهديد الجامعة بفرض قوانين جديدة تلزم الطلاب بدفع تكاليف الحماية الأمنية للنشاطات الاحتجاجية أو الفعاليات المرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

طلاب جامعة جورج تاون في واشنطن يطالبون بوقف الحرب في غزة

يأتي هذا الاحتجاج في ظل عودة النشاطات الاحتجاجية إلى الجامعات الأميركية مع بدء العام الدراسي الجديد بعد توقفها خلال الصيف.

????????????FIRST Pro-Palestine Protest of the season NOW at Georgetown University.

“if we don’t get no justice, then they don’t get no peace” @DailySignal pic.twitter.com/ZmQWncowZu

— Tim Kennedy (@TimKennedyJr1) September 4, 2024

وعادت الاحتجاجات الطلابية الأسبوع الماضي لحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الذي كان مركز حركة مظاهرات مناصرة للفلسطينيين انتقلت إلى جامعات حول العالم خلال الربيع.

ويأمل مسؤولو الجامعة في تجنب تكرار الاحتجاجات التي هزتها في وقت سابق من العام وأدت إلى اجتياح المئات من رجال الشرطة المسلحين الحرم الجامعي، في أبريل، لإلقاء القبض على أكثر من 30 متظاهرا تحصنوا داخل مبنى بالجامعة.

ووجد مسؤولو الجامعات داخل الولايات المتحدة وخارجها صعوبة في التعامل مع الخيام التي أقامها المحتجون على غرار ما حدث في جامعة كولومبيا، وذلك بعد خروج احتجاجات مضادة مؤيدة لإسرائيل.

واستدعى بعض مسؤولي الجامعات الشرطة وتوصل عدد قليل منهم إلى اتفاقات بشأن مطالب الطلاب بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل.

ومع عودة أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى جامعة كولومبيا، لاحظوا بالفعل قيودا جديدة وتغييرات أخرى في الحرم الجامعي، حيث يقف موظفو السلامة العامة يحرسون مداخل الجامعة وعُلقت لافتات جديدة تشير إلى حظر إقامة الخيام بموجب قواعد الجامعة.

وأُغلقت البوابات المؤدية إلى الحرم الجامعي من شوارع المدينة المحيطة بموجب نظام جديد يضع قيودا على الدخول بعد أن ظلت هذه البوابات مفتوحة لعقود، ولم يعد الحراس يسمحون سوى بدخول الأفراد الذين يحملون بطاقات هوية تابعة للجامعة والضيوف المسجلين مسبقا.

وشنت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة ردا على هجوم حماس عليها في السابع من أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة في القطاع إن أكثر من 40861 فلسطينيا قُتلوا وأُصيب 94398 في الحملة الإسرائيلية على غزة منذاك.

ونزح معظم سكان غزة وعددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم، وتكرر نزوح أُسر كثيرة في قطاع غزة بحثا عن مأوى آمن.

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية